طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري


خاص| طارق عامر: البنك المركزي ملتزم بحقوق العاملين في «بلوم مصر»

شيماء مصطفى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 10:32 م

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي، والمحافظ، ملتزمون إلتزاما كاملا بحقوق العاملين في البنوك المندمجة بالسوق المحلية.

 

وأوضح طارق عامر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» ردا على تساؤل حول حقوق موظفي بنك بلوم اللبناني في مصر، أن هذا الأمر مسئولية أصيلة للبنك المركزي.

 

وتقدم عدد من موظفي بنك بلوم مصر، بطلب لمحافظ البنك المركزي المصري، للحفاظ على حقوقهم وعدم المساس بها بعد إتمام عملية البيع والتي من المرجح أن يترتب عليها دمج بلوم مصر في البنك التابع للطرف المشتري.

 

أقرا أيضا| البنك المركزي: 59 مليون دولار زيادة بالاحتياطي الأجنبي بنهاية سبتمبر

يذكر أن بنك بلوم اللبناني قد أعلن في أغسطس الماضي عن خطط بيع وحدته في مصر - بلوم مصر، فيما ذكرت بنوك  مؤسسات خليجية إهتمامها بالصفقة.

 

وقال بنك لبنان والمهجر بلوم المالك الرئيسي لبنك بلوم مصر في بيان سابق له، تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية.

 

 ووافق البنك المركزي المصري، على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، شريطة أن إتمام عملية البيع ستكون متوقفة على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

 

وأكد لبنان والمهجر على اعتزازه وفخره ببنك بلوم مصر وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية، إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان ورافدًا رئيسيًا لنموها في المنطقة وعالميًا وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه في السوق المصري.

 

وأشار إلى أن القرار يأتي نظرا للأوضاع الراهنة في بيروت، ولقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4/11/2019 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة