صورة من المناظرة
صورة من المناظرة


مناظرة النواب| بنس: ترامب وضع صحة الأمريكيين

حسن عادل

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:17 ص

 

قال المرشح الجمهوري على منصب نائب الرئيس مايك بنس إن إدارة ترامب تمكنت من إنقاذ مئات الآلاف من الأرواح بسبب الإجراءات التي اتخذتها ضد فيروس كورونا.

وأضاف بنس - خلال مناظرة نائب الرئيس التي جمعته مع الديمقراطية كامالا هاريس – بأن ترامب فعل ما لم يفعله أي رئيس أمريكي آخر بعدما مع السفر من وإلى الصين رغما من أن الولايات المتحدة كان بها 5 حالات فقط مصابة بكورونا، وهو الإجراء الذي عارضه بايدن.

وتابع إن بلاده ستوفر عشرات الملايين من اللقاحات قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن ترامب وضع صحة الأمريكيين أولا.

وشدد على أنه بالنظر إلى خطة جو بايدن لمواجهة كورونا فهو يعتقد أنها لا تختلف كثيرا عن خطتهم بل ترقى للسرقة الأدبية أيضا.

وتكتسب مناظرة النواب التي تعقد الأربعاء 8 أكتوبر أهمية أكبر من المعتادة نتيجة للظروف التي تمر بها الانتخابات الرئاسية وإعلان الرئيس ترامب إصابته بفيروس كورونا الجمعة الماضية، 2 أكتوبر، حيث أثار ذلك الأمر الكثير من الانتقادات والتساؤلات حول إدارة ترامب وحالة النائب مايك بنس الصحية.
وتعقد المناظرة بين نائبة المرشح الديمقراطي جو بايدن، ونائب الرئيس الأمريكي الحالي مايك بنس في سولت ليك، بولاية يوتا الأمريكية، حيث تستمر لمدة 90 دقيقة وتديرها الصحفية، سوزان بيدج.
وبعد أن وصفت التقارير الإعلامية مناظرة ترامب وبايدن الأولى بأنها «فوضى» إعلامية، تتجه الأنظار اليوم إلى مناظرة النواب لمعرفة كيف ستنتهي الليلة، وإن كان سينجح أحدهما في الانتصار لمرشحه.
كما تعتبر كامالا هاريس هي المرأة الملونة الأولى التي تشارك في مناظرات النواب في الولايات المتحدة الأمريكية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة