مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر
مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر


الفقي: إسرائيل حاولت إجهاض انتصار حرب أكتوبر منذ اليوم الأول

رضا خليل

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:54 ص

كشف مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر، أن إسرائيل بدأت محاولة إجهاض انتصار حرب أكتوبر منذ اليوم الأول، ومستمرة في ذلك حتى اليوم، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية كانت ترسل برقية يومية بتفاصيل فنية وسياسية لجميع سفاراتها بالخارج لمواجهة محاولات إجهاض انتصارات حرب أكتوبر.


وأضاف "الفقي"، أثناء لقائة ، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة mbc مصر ، اليوم الأربعاء ، أن معيار الانتصار الحقيقي في حرب أكتوبر يتلخص في عبور القناة، مؤكدا "مصر انتصرت بكل المقاييس بالرغم من محاولة إسرائيل ادعاء غير ذلك".

 

وتابع: "حالة الذعر كانت منتشرة وظاهرة في مذكرات القيادات الإسرائيلية نتيجة هزيمة أكتوبر، ومع مرور الوقت بدأوا في تزوير الحقائق"، معقبا "انتصار حرب أكتوبر أعاد الحياة إلى مصر مرة أخرى بعد موت 5 سنوات".

 

وأشار" الفقي" الى أنة، "بعد انتصار أكتوبر دبت الروح داخلنا من جديد، وبدأنا في التفكير بشكل مختلف للمستقبل"، منوهًا "أصبحت هناك تحولات جذرية داخل مصر بعد الانتصار"، مشيرًا إلى أن "السادات أعلن يومها أن حرب 73 هي آخر الحروب، وذلك لأنها الحرب العربية الوحيدة المنتصرة حين ذاك".

 

وأردف "الفقى" قائلا: "حرب أكتوبر نقلت الرئيس السادات إلى مرحلة ومكانة أعلى لدى الشعب، وبعدها بدأ الشعب يتعامل معه على أنه سياسي رفيع المستوى"، مشددا على أن حرب أكتوبر شهدت تعاونا عربيا لم يحدث من قبل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة