شرم الشيخ
شرم الشيخ


فيديو| شرم الشيخ.. مدينة السلام وقبلة السياحة العالمية على أرض سيناء

رأفت ماهر

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 11:16 ص

 

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "شرم الشيخ مدينة السلام قبلة السياحة العالمية على أرض سيناء".

وأفاد التقرير بأن مدينة شرم الشيخ تقع عند ملتقى خليج العقبة بخليج السويس، وتتمتع بشهرة عالمية، ولقبت بجوهرة جنوب سيناء، باعتبارها مقصدًا لعشاق الطبيعة والغوس، وواحدة من 5 مدن عالمية أطلقت عليها منظمة اليونسكو "مدن السلام". 

واستحقت المدينة هذا اللقب، عن جدارة بعدما شهدت أرضها مؤتمرات ومنتديات السلام، وتأسست في عام 1968 وبمرور الوقت تمتعت بمكانة كبيرة بين المدن السياحية، حيث أصبحت واحدة من أجمل 4 مدن على مستوى العالم. 

ومن أهم المؤتمرات التي استضافتها، قمة صانعي السلام عام 1996 والقمة العربية التي ضمت أكثر من 14 ملكا ورئيسا عربيًا عام 2003، وعقدت بها القمة العربية عام 2004، كما اهتمت بدعم الاقتصاد المصري في مؤتمر عام 2015. 

وعقدت على أرضها مؤتمرات الشباب الوطنية ومنتديات شباب العالم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصبح شرم الشيخ مقصدًا لشباب العالم، ولم يكن ذلك نهاية المطاف، فمدينة السلام أبت ألا تكون في مقدمة مشروعاتها التي تدفع عجلة الاستثمار وتحافظ على البيئة، وبالتالي نجحت في أن تتحول إلى مدينة خضراء، لتكون أول مدينة مصرية وعربية وأفريقية وشرق أوسطية تحمل هذه الصفة وفق المعايير العالمية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة