مياه الشرب فى أسوان
مياه الشرب فى أسوان


250 مليون جنيه لتحسين كفاءة مياه الشرب فى أسوان

مصطفي وحيش

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 12:40 م

 

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف  الأعمال الجارية في المرحلة الثانية من مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بطريق السادات من أجل الأسراع بمعدلات التنفيذ بنهاية أكتوبر الجاري بما يساهم في إنسياب الحركة المرورية في الإتجاهين.


وشدد على أنه سيتم مراعاة إنهاء الأعمال وعمل تحويلات مرورية في المسافة من المقاولون العرب وحتى نزل الشباب تحسباً لأي أختناقات  ولاسيما مع وقوع العديد من المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية على طريق السادات والذي يشهد كثافة في حركة السير للمركبات المختلفة أثناء فترات الذروة.


 ومن جانبه، أكد المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان على أن المرحلة الثانية من مشروع إحلال وتجديد الشبكات والممتدة من المقاولون العرب وحتى مبنى مديرية التموين شهدت معدلات تنفيذ أسرع على الرغم من معوقات المياه الجوفية والطبيعة الصخرية لهذه المنطقة.

اقرا ايضا|بدء العمل فى مشروع إحلال وتجديد الخط الرئيسى لمياه الشرب لقرى مركز نصر النوبة بأسوان

 موضحاً بأن المرحلة الثانية تشمل تركيب مواسير جديدة بطول ١٢٠٠ متر و بقطر ٦٠٠ مللي لخط الصرف الصحي وبقطر ١٢ بوصة لخط مياه الشرب، كما سيتم أستكمال المراحل التالية للمشروع حتى مدخل منطقة الكرور، وكشف رفعت أسماعيل بأنه بعد تخصيص 250 مليون جنيه عقب زيارة رئيس الوزراء الأخيرة في يوليو الماضي جاري طرح تنفيذ مشروعات تحسين كفاءة خدمات مياه الشرب للقضاء على ضعفها أو تكرار إنقطاعها حيث سيتم إنشاء خزان بسعة ١٠ ألاف م٣ بمنطقة مدينة ناصر لزيادة تدفقات المياه بها و أيضاً  مناطق وسط المدينة.


 بجانب إنشاء خزان آخر بمنطقة الشيخ هارون بسعة ٥ ألاف م٣ لتقوية مياه الشرب بها ، بالإضافة إلى إنشاء خزان ثالث بسعة ٥ ألاف م٣ بمنطقة الصداقة الجديدة لإنهاء مشكلة ضعف المياه بها ولمناطق السيل الجديد والسيل الريفي والزيداب والناصرية والجوزيرة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة