الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب


الخارجية الروسية: تصريحات ترامب حول خفض قواته في أفغانستان "خطاب انتخابي"

أ ش أ

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 01:12 م

 

 قال المبعوث الرئاسي الروسي الخاص لشؤون أفغانستان، مدير القسم الآسيوي الثاني بوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، إن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن تقليص القوات الأمريكية في أفغانستان تشبه الخطاب الانتخابي.

وأضاف كابولوف في تصريح صحفي لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الخميس "أن هذا مشابه لخطاب الحملة الانتخابية، وعلى الأرجح يريد ترامب أن يُظهر لناخبيه أنه يفي بوعوده الانتخابية السابقة".

وأوضح المسئول الروسي، أن الولايات المتحدة الآن لديها القدرة على إجراء مثل هذا التخفيض لأن وجود الوحدات الأميركية في أفغانستان لا يحسن الوضع على الأرض بشكل كبير، مؤكدا أنه لا معنى لوجودهم في أفغانستان لأن الوضع بات أسوأ.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن عودة جنود بلاده المتبقين في أفغانستان للوطن يجب أن تكون قبل أعياد الميلاد، وذلك بعد ساعات من تصريح لمستشاره للأمن القومي بأن 2500 جندي سيتبقون هناك مطلع العام المقبل.

وفي نهاية فبراير الماضي، وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان على اتفاق السلام الأول منذ أكثر من 18 عامًا من الحرب، والذي ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرًا وبدء حوار بين الأفغان بعد صفقة لتبادل الأسرى، بحيث تفرج الحكومة عن 5 الاف من طالبان فيما تفرج الأخيرة عن نحو ألف من عناصر الأمن المأسورين لديها.

وبموجب الاتفاق، ترك الجيش الأمريكي خمس قواعد في أفغانستان .. فيما أكد ترامب أنه سيتم خفض القوة الأمريكية في أفغانستان إلى 4000 جندي فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة