محافظ أسوان
محافظ أسوان


محافظ أسوان: 85.5 مليار جنيه استثمارات المشروعات على أرض المحافظة

مصطفي وحيش

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 01:42 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن ما شهدته مصر خلال المرحلة الحالية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائد مسيرة التنمية والبناء والعمران من خلال تنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية فى كافة المجالات من أجل الإرتقاء بمستوى معيشة المواطن المصرى بكافة أرجاء المعمورة.

لافتاً إلى أن دعم الدولة المصرية وخاصة الحكومة لمحافظة أسوان يعكس ذلك حيث إننا نسير بخطوات ثابتة ومدروسة بخطة طموحة ورؤية مستقبلية تستهدف إحداث نقلة وطفرة نوعية فى جميع مجالات وقطاعات التنمية والاستثمار ليحقق ذلك عوائد مباشرة وغير مباشرة للمواطن الأسوانى.

وأعلن اللواء أشرف عطية عن أن حجم الاستثمارات للمشروعات الجارية على أرض المحافظة وصل إلى  85.5 مليار جنيه تشمل 901 مشروع منها  487 مشروعاً بتكلفة 17.5 مليار جنيه تنفذها الوزارات المختلفة.

بجانب 324 مشروعاً ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة باعتمادات 382,1 مليون جنيه، بالإضافة إلى حوالى 61,3 مليار جنيه استثمارات بالمشروعات القومية والعملاقة مثل المحطات الشمسية ببنبان ومصنع كيما 2 والمشروعات الزراعية والحيوانية والداجنة بتوشكى، فضلاً عن 167 مشروعاً باستثمارات 733.6 مليون جنيه فى إطار مشروعات تحيا مصر ومبادرة حياه كريمة.

اقرا ايضا|250 مليون جنيه لتحسين كفاءة مياه الشرب فى أسوان

 موضحاً بأن هذه المشروعات كان لها عدة أهداف أولها اقتحام التحديات والمشاكل المتراكمة لتوفير حياة كريمة لأهالى المحافظة، وأيضاً توفير فرص عمل مع زيادة دخل الأسر الأكثر احتياجاً، علاوة على رفع مستوى جودة الخدمات الجماهيرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة