نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى


بناء على توجيهات رئاسية..

تسهيلات لتقنين أوضاع ١١ ألف حضانة غير مرخصة

أمنية فرحات

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:32 م

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، أنه يتم حاليا حصر الحضانات غير المرخصة، حتى تكون رسمية بناءا على قاعدة بيانات تضم الحضانات المرخصة وغير المرخصة، حيث  تم تشكيل لجنة وطنية لبحث ترخيص الحضانات، تضم  وزارات  التضامن، الداخلية متمثلة فى  الدفاع المدنى، وزارة الإسكان للحصول على التراخيص، وزارة التنمية المحلية، ووزارة الصحة والسكان.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من هذه اللجنة هو بحث المشكلات والتحديات التى تواجهها الحضانات فى الترخيص ، ومعالجة هذه المشكلات، :"علشان نمشى رسمى ونأمن ولادنا" .


ولفتت فى تصريحات أنه تم فتح  700 حضانة خلال العام الماضى والحالى ، سواء حضانات جديدة أو  حضانات تم تطويرها ورفع كفاءتها، مؤكدة أننا  فى حلقة مستمرة من التعاون مع 26 جمعية، مشيرة إلى أنه تم وضع المعايير وبحث الحضانات حتى يتم تطويرها المؤسسى والبشرى.


وأكدت وزيرة التضامن أن اجمالى عدد الحضانات المرخصة 14 ألف حضانة ، ومايقرب من 11 حضانة غير مرخصة ، لافتة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإعطاء تيسيرات فى ترخيص الحضانات " 11 ألف" إلى أن تحل مشكلاتهم ، من خلال الوزرارات المعنية ، مؤكدة ان هذا الرقم  قد يكون خاضع للزيادة قليلا أو النقص قليلا بعد حصرها ميدانيا.

 

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: إعادة فتح 2000 حضانة التزمت بالإجراءات الاحترازية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة