البابا تواضروس
 البابا تواضروس


البابا تواضروس: الجميع شارك في إنشاء كاتدرائية بشائر الخير بمحبة 

مايكل نبيل

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:56 م

 البابا تواضروس خلال قداس التدشين: 
- الدولة والقوات المسلحة بدلت «بشائر الخير» من منطقة صعبة إلى أن تصير بهذا الجمال 
- كنيسة بشائر الخير تشرفت بزيارة وافتتاح الرئيس السيسي 
- يوم التدشين يعد فرح وعيد ميلاد الكنيسة المدشنة 
- الأنبا إيلاريون يشكر الرئيس للتبرع بالارض لانشاء الكاتدرائية 

 
ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح الخميس 8 أكتوبر، قداس تدشين كاتدرائية السيدة العذراء مريم ببشائر الخير بالاسكندرية، وذلك بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية.


وتحوي كاتدرائية العذراء بشائر الخير على ثلاثة مذابح ومعمودية ومبنى خدمات، وتمتد على مساحة 3200 مترًا مربعًا وتسع لـ 900 مصلٍّ، ودشن قداسة البابا المذبح الرئيس باسم السيدة العذراء، والمذبح البحري باسم الشهيد أبي سيفين، والقبلي باسم القديس الأنبا كاراس، وعقب أن أتم قداسته قداس التدشين  أتم سر المعمودية لثلاثة أطفال في إطار زيارته للكاتدرائية لتدشينها.


وألقى قداسته كلمة بمناسبة تدشين الكاتدرائية، قائلا إن يوم تدشين أي كنيسة بمثابة عيد، لكونه يوم ميلاد الكنيسة المدشنة.

جاء ذلك بحضور كل الآباء الأساقفة الأحباء ومشاركة نيافة أنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية.


وقال قداسته: «هذه الكنيسة تشرفت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاحها وهذا ليس أمر معتاد في الكنائس وهذه ذكرى طيبة، والكنيسة حصلت على شرف زيارة رئيس الجمهورية، وإنشائها الذي تم بمحبة كبيرة من الجميع وكل الأخوة الأحباء وكل الأراخنة فيها وكل الذي شارك بالتبرعات والصلوات والخبرات والمهندسين والعمال وكل من شارك لتخرج بهذه الصورة الجميلة ونفرح بها اليوم».


وأضاف قداسته أن منطقة «بشائر الخير»، كانت منطقة عشوائية وبمجهودات الدولة والحكومة والقوات المسلحة بدلتها من مناطق صعبة وخطيرة ودون المستوى إلى أن تصير بهذا الجمال.


وأكد قداسته أن الرئيس السيسي وهو يفتتح المكان قال: «كان هناك قصد في هذا المشروع أن يكون هناك مسجد وثلاث مدارس وكنيسة، وملاعب المدارس يكون على يمينها ويسارها جامع وكنيسة، وهذا به تعليم وتربية من الصغر ويكبر وهو يشعر بهذه المساواة وهذه الوحدة التي تجمعنا كلنا كمصرين»، وهذه رسالة هامة.


ووجه نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية خلال كلمته في قداس تدشين كاتدرائية السيدة العذراء بحي بشائر الخير ٣، الشكر إلى مؤسسات الدولة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي للتبرع بالأرض التي أقيمت عليها الكاتدرائية، كما شكر نيافته رجل الأعمال عصمت ناثان لتبرعه ببنائها وتشطيبها.

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس في تدشين كاتدرائية بشائر الخير "اليوم عيد"

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة