البابا فرنسيس
البابا فرنسيس


البابا فرنسيس يوجه رسالة للمشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للعلوم

مايكل نبيل

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 06:39 م

وجّه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، رسالة إلى المشاركين في الجمعيّة العامة للأكاديمية الحبريّة للعلوم كتب فيها: "أحييكم وأعبر عن امتناني للأكاديمية الحبريّة للعلوم لأنّها كرّست الجمعيّة العامة لهذا العام لكي تضع البحث العلمي الأساسي في خدمة سلامة كوكبنا وسكانه، ولاسيما الأشدّ فقرًا، كما أحيي الخبراء والقادة المدعوين، الذين يتحملون جميعًا مسؤوليات دولية كبيرة، وأتطلع إلى مساهمتهم".

وقال قداسته: "أنتم تركزون على فكرة العلم في خدمة البشر من أجل بقاء البشرية على قيد الحياة في ضوء وباء سارس-كوفيد ١۹ والقضايا العالمية الأخرى في الواقع، إنَّ الوباء لم يُظهر ضماناتنا الخاطئة فحسب، بل أظهر أيضًا عدم قدرة بلدان العالم على العمل معًا. على الرغم من الاتصال الفائق بيننا، فقد شهدنا على تجزؤٍ جعل حلَّ المشاكل التي تتعلّق بنا جميعًا أكثر صعوبةً. لذلك من الأهميّة بمكان أن تجمع هذه الجمعية العامة الافتراضية للأكاديمية العديد من التخصصات العلمية المختلفة؛ وبهذا المعنى، هي تقدم مثالًا على كيفية معالجة تحديات أزمة فيروس الكورونا من خلال الالتزام المنسق في خدمة العائلة البشرية بأكملها".

وأضاف قداسته: "تتركز جهودكم إلى حد كبير على دراسة مسارات مناعية وكيميائيات مناعية جديدة من أجل تنشيط آليات دفاع الجسم أو وقف تكاثر الخلايا المصابة ، وإن الفيروس، الذي يؤثر على صحة الأشخاص، قد أصاب أيضًا النسيج الاجتماعي والاقتصادي والروحي بأكمله للمجتمع، وشل العلاقات الإنسانية والعمل والتصنيع والتجارة والعديد من النشاطات الروحية أيضًا ،كذلك له تأثير كبير على التعليم".

أقرا أيضا : البابا تواضروس: الجميع شارك في إنشاء كاتدرائية بشائر الخير بمحبة 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة