يوسف القعيد
يوسف القعيد


يحدث فى مصر الآن..

أكتوبر: عيد الأعياد

يوسف القعيد

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 06:40 م

يصلح أى يوم فى أكتوبر أن يكون عيداً نحتفل فيه بالشهر الذى استعدنا عبره ترابنا الوطنى وكرامتنا القومية منذ سبعة وأربعين عاماً. وكلما مر الزمن وتقادمت الأيام أصبح لمذاق أكتوبر معنىً كبيراً فى النفوس. لدرجة أننى أوشك أن أكتب أن كل أيام السنة - وليس أكتوبر وحده - تصلح لأن نحتفل بما جرى فى أكتوبر.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة عن نصر أكتوبر بعد أن وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول. وضريح السادات. ثم توجه إلى ضريح عبد الناصر ليضع إكليلاً من الزهور.
ثم ألقى كلمة مهمة ومختصرة وبليغة. قال فيها إن نصر أكتوبر علمنا أن الأمة المصرية قادرة دوماً على الإنتفاض من أجل حقوقها. وأن الحق الذى يستند للقوة ينتصر فى النهاية. والشعب المصرى لا يُفرِّط فى أرضه وقادر على حمايتها.
أكد الرئيس أن أبطال القوات المسلحة يتعهدون بالحفاظ على الأرض وصون الكرامة. وقال أن الأطماع فى مصر لن تنتهى. وأن الشعب لا يفرط فى أرضه. وأن نصر أكتوبر شاهد على صلابة الشعب وقدرة قواته المسلحة على صنع الملاحم. وأنهم أقسموا على صون الوطن مهما كانت التضحيات.
قال الرئيس نجدد العهد على مواصلة التعمير والتنمية والسلام. وأن ما حققناه من أمن واستقرار إنجاز يشهد به العالم. وأن أكتوبر يبعث فى نفوس المصريين روحاً جديدة من الإصرار والتحدى. وأن شهداء وأبطال قواتنا المسلحة تركوا لنا وطناً حراً لا يقبل الخضوع.
قال الرئيس أن القوات المسلحة قدمت ملحمة عسكرية ودعم الشعب فتح طريق المعجزة. وأكد أن الحفاظ على وطن بحجم مصر شاهد على صلابة الشعب وقدرة قواته المسلحة. وأن مقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة. وأننا نجدد العهد على مواصلة العمل لصون كرامة الوطن والمضى قدماً فى طريق البناء.
الاحتفالات امتدت خارج القاهرة. وقام المحافظون بوضع أكاليل الزهور احتفالاً بالمناسبة وكانت معهم جموع المصريين. وفى المقدمة أهالى شهداء أكتوبر العظيم الذى لولا ما قدموه ما كنا نحيا فى مصر الآن.
ولأول مرة وضمن احتفالات أكتوبر تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة مسجداً للشهيد العقيد أحمد منسى بمدينة برج العرب بالإسكندرية. وتقام أول صلاة جمعة فى المسجد. وهو تكريم يستحقه الشهيد. وقد قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تسمية المساجد الجديدة بأسماء الشهداء. تأكيداً على اهتمام مصر بعمارة بيوت الله من جهة. وتقديراً لأبنائها العظام الذين ضحوا فى سبيل مجدها وعزتها ورقيها بحياتهم والحفاظ عليها من جهة أخرى.
ليس أحمد منسى وحده. فيتم اليوم افتتاح مسجد الرقيب أول مصطفى أحمد مصطفى بمحور المحمودية بالإسكندرية. وهو تقديراً لمن ضحوا وتقديراً لقواتنا المسلحة التى نجحت فى توجيه العديد من الضربات الإستباقية القوية ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية بتقويض قدرتها على شن أى عمليات إرهابية إجرامية ضد الوطن. فهم الذين يحمون كل شبر من أرض مصر.
وعموم الكنائس دقت الأجراس احتفالاً بأكتوبر. وفى سيناء الغالية والحبيبة تم افتتاح عدد من المشروعات ضمن الاحتفالات التى عمت أنحاء مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة