فعاليات ثقافية وفنية متنوعة
فعاليات ثقافية وفنية متنوعة


«المنيا» ترسخ مبادئ الوطنية والانتماء فى أنشطتها الثقافية

نادية البنا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 09:12 م

تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع محافظة المنيا، وذلك باستكمال البرنامج الثقافي والفني لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية.
وبدأت أولى فعاليات البرنامج الذي ينظمه فرع ثقافة المنيا، خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الجارى بمدرسة شم البحرية الإعدادية، وتضمن البرنامج محاضرات تثقيفية عن ترسيخ قيم المواطنة، وتقبل الرأى الآخر والتى حاضر فيها رزق حسن وتحدث عن الوحدة الوطنية ودورها فى المجتمع، وحث الشباب على حب الوطن والإنتماء له، بجانب تنظيم ورشة فنية عن "حب الوطن مع ابناء القرية" وتدريبهم على التعبير عن حب الوطن بالرسم والتلوين، وذلك تزامنا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
كما عقد بيت ثقافة ديرمواس محاضرة تثقيفية بعنوان «الثقافة المصرية إنجازات وتحديات» والتى حاضر فيها د. أحمد عبد الغفور، وتحدث عن الدور الذى تقوم به الثقافة فى نشر الوعى والتصدى للأفكار الهدامة، ودورها البارز فى ﺗﻨﻤﻴﺔ اﻟﻨﻮاﺣﻲ اﻟﻔﻜﺮﻳﺔ واﻟﺠﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﺮوﺣﻴﺔ وبناء المجتمع، ودور ﻛﻞ دوﻟﺔ ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﺎ ﻳﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺛﻘﺎﻓﺘﻬﺎ وﻣﻌﺎﻳﻴﺮﻫﺎ وأﺧﻼﻗﻴﺎﺗﻬا .
كما نظمت مكتبة بلهاسة الثقافية ورشة فنية بعنوان "عيد النصر" لتدريب روادها على التعبير بالرسم عن ذكرى نصر أكتوبر، والورشة من تدريب الفنانة غاده أحمد، هويدا محمد، كما قدمت فرقة ملوى للفنون الشعبية لقصر ثقافة ملوى تبلوهات غنائية راقصة منها التنورة والفرقة من تدريب الفنان الكبير أسامة عبد الله .
وفى إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بالفرع وبالتعاون مع اتحاد كتاب فرع المنيا استضاف نادى أدب قصر ثقافة المنيا نخبة من شعراء محافظة الشرقية هم الشاعر نبيل مصيلحى رئيس نادى أدب الشرقية، وسيد منير رئيس رابطة عزف الأقلام الأدبية، ومحمود رمضان، حيث أقيمت احتفالية بهذه الذكرى، وشهدت إلقاء العديد من القصائد الشعرية فى حب مصر بحضور العديد من أدباء ومبدعى المنيا.

اقرأ أيضا

صور| بحضور المحافظ ووزير الزراعة.. قصور الثفافة بالغرببة تحتفل بانتصارات أكتوبر
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة