الماء الساخن سبب لطول العمر الماء الساخن سبب لطول العمر

«الماء الساخن»..سبب لطول العمر 

بوابة أخبار اليوم الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 09:21 م

دائما ما يوصي جميع الأطباء باتباع نظام صحي، وشرب المياه باستمرار، للحفاظ على الصحة وعادة ما يتم الربط بين أسلوب الحياة ومعدلات طول العمر.


وكشفت دراسة حديثة قام بها دكتور شينيا الذي يدرّس في جامعة طوكيو الرسمي أن هناك سببا جديدا لطول العمر خارج النظام الغذائي وهو الاستحمام المنتظم.

اقرأ أيضا: غمر الأرجل في الماء الساخن يزيد كفاءة الدورة الدموية


وبحسب ما نشره موقع "العربية " في موقعها الرسمي، أن شينيا أكد على العلاقة بين دور الاستحمام المنتظم في حوض، بطول العمر، فقد تم إجراء دراسة على ثلاثين ألف شخص، على مدى عشرين عاماً، وظهرت نتائجها العام الجاري، تبين فيها أن الذين يستحمون بانتظام عبر نقع أجسامهم في أحواض مياه ساخنة، تفادوا خطر الإصابة بأمراض خطيرة، كالسكتات الدماغية وأمراض القلب، بما نسبته 30% قياساً بالأشخاص الذين لا يستحمون بانتظام، ويقتصر استحمامهم على مرة أو اثنتين في الأسبوع.


وعلّق شينيا على نتائج تلك الدراسة، بأنه من المرجّح وعلى نحو متزايد، بأن الاستحمام المنتظم قد يكون أحد الأسباب التي أدت إلى طول عمر اليابانيين.


وأشارإلى فوائد مختلفة للاستحمام، مرتبطة مباشرة، بحرارة المياه. ويقول إن رفع حرارة جسم الإنسان، في درجة حرارة لا تقل عن 38 درجة، من خلال الاسترخاء في مغطس من الماء الساخن، يدفع الشرايين للاسترخاء ويسهم بتقوية الدورة الدموية، ويمنح خلايا الجسم الكمية المطلوبة من الأوكسجين، وأن هذا هو سرّ الرضى والانتعاش الذي يشعر به المرء "المنقوع" في ماء ساخن.


في المقابل، فإذا كان من فوائد الاستحمام بماء ساخن، التخفيف من آلام العظام التي يعاني منها البعض، خاصة آلام فقرات الظهر، بحسب السابق، ومختلف الأوجاع المزمنة كآلام المفاصل، فإن كلمة "ساخن" ملتبسة، وقد تدفع البعض لرفع درجة حرارة ماء المغطس، أو ماء الاستحمام، ظناً منه أنه بهذا سيكون أفضل حالاً، إلا أن شينيا يحذر من الاستحمام بمياه تزيد حرارتها عن 40 درجة مئوية.

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة