فعاليات الأسبوع الثانى عشر لمشروع أهل مصر
فعاليات الأسبوع الثانى عشر لمشروع أهل مصر


انطلاق فعاليات الأسبوع الثاني عشر لمشروع أهل مصر

نادية البنا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 09:48 م

 

انطلقت أولى فعاليات الأسبوع الثاني عشر من مشروع أهل مصر، "الدمج الثقافي" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة لأطفال محافظتي البحر الأحمر (حلايب وشلاتين وأبورماد) والقاهرة، والذي بدأ بزيارة أهرام الجيزة.

وبدأت من أمام هرم خوفو، "إبتسام ابو الدهب" مرشدة الجولة، حديثها بسؤال الأطفال عن معلوماتهم عن منطقة الأهرام وأسباب بناءها وعددها، موضحة أن الأهرام تقع فى منطقة هضبة الجيزة وأن ملوك الأسرة الثالثة هم أول من بنوا الأهرام وأنها ترجع لإعتقاد المصريين بالبعث والخلود، وتضم منطقة الأهرام 11 هرما هي الثلاث الأشهر خوفو وخفرع ومنكاورع بخلاف أهرام الملكات، إضافة إلى مقابر العائلة الملكية وكبار الشخصيات.

تطرقت فى حديثها عن تاريخ بناء الأهرام وأسباب وتفاصيل محاكمة الموتى والمواد المستخدمة فى البناء، كما أوضحت أن الحجارة المستخدمه في بناء الأهرام جلبت عن طريق سفن من منطقتى طره ومدينة أسوان وكانت تقطع وتنقل للإستخدام فى بناء الأهرام  الذى تطورت مراحل بناؤها من غرفة تحت الأرض لمصطبة فوق الأرض تضم غرفه أو غرفتين ثم  تعددت أدوارها لتصل للشكل الهرمي.

كما أشارت إلى متحف مركب خوفو حيث عثر على مجموعة مراكب جنوب الهرم الأكبر أطلق عليها مراكب الشمس وفقا للعقيدة المصرية القديم، واختتمت الزيارة بجولة ترفيهية للأطفال بركوب الخيل والجواد .

اقرأ أيضا

قصور الثقافة فرع الفيوم تحتفل بالذكرى الـ ٤٧ لانتصارات أكتوبر
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة