جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


ثقافة البحر الأحمر تحتفل بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

نادية البنا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 10:33 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع البحر الأحمر، حيث نفذ بيت ثقافة القصير احتفالية بحضور رئيس مجلس مدينة القصير وعددا من القيادات الثقافية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه قرآن كريم للشيخ غريب العجمي، تلاه أمسية شعرية للشعراء أبوضيف شلبي قدم قصيدة بعنوان "ابن الشهيد" والشاعر أشرف البنا قدم قصيدة بعنوان "الله على ولادك" والشاعر الحسين حامد، وقصيدة بعنوان "أنا ابن مصر"، بالإضافة إلى عرض للتنورة، وعزف منفرد للسمسمية مع العازف شاذلي الرحلاوي.

كما قدمت فرقة القصير للفنون التلقائية، رقصات تراثية للفنان شاذلي نجار ورمضان عوض، وعددًا من الأغاني التراثية للفنان محمد الرحلاوي، وتم توزيع شهادات تقدير للمشاركين في حرب أكتوبر المجيدة تقديرا لمجهوداتهم ومشاركتهم فى الانتصار.

وعلى هامش الاحتفالية تم إفتتاح معرض لنتاج الورش الفنية لرواد البيت من الفنانيين وطلاب المدارس، إلى جانب ورشة حكي أونلاين بعنوان "في حب الأصدقاء" قدمتها ميرفت عياد التي تحدثت عن أهمية التعاون والحب بين الأصدقاء، قائلة: "الحب دليل على تلك الرابطة الإجتماعية المتينة الناشئة بين فرد، أو مجموعة من الأفراد".

كما أقام قصر ثقافة الشلاتين محاضرة ثقافية بعنوان "من هو الآخر ومن المسئول عن تقبل الآخر" للمحاضر يسري صبري، وقد تحدث عن أهمية احترام الآخر وتقبل الأراء.

فيما عقد بيت ثقافة سفاجا أمسية شعرية، حيث قدم شاذلي عبد العزيز قصائد "يا مجاهد، مقاطع قصيرة"، والشاعر إسلام عبد الباسط الذي قدم قصائد "وقالت، صوفيا"، إلي جانب تقديم محاضرة بعنوان "دور المؤسسات في إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع" ألقاها يوسف الحجازي الذي تحدث عن دور المؤسسات.

في ذات السياق، أعدت ثقافة الحمراوين محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا"، وتحدث عبد المنعم عبدالله عن الرئيس الراحل أنور السادات ونشأته وحياته العسكرية ودوره مع الضباط الأحرار وقيادته للبلاد وقيادته لحرب أكتوبر وبطولاته في السلام بعد الحرب وحتى وفاته.

اقرأ أيضا

رئيس قصور الثقافة يكشف تفاصيل مشروع «ابدأ حلمك».. فيديو
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة