ماذا سيأكل العالم في المستقبل؟
ماذا سيأكل العالم في المستقبل؟


ماذا سيأكل العالم في المستقبل؟

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 11:03 م

أصبح التفكير في المستقبل والحديث عنه لمحاولة تحديد ملامح الحياة هو الموضوع الشاغل لتفكير العلماء.


نشرت صحيفة  Frontiers in Psycholog، أن علماء دنماركيين قالوا إنه سيتم مستقبلا استبدال اللحوم بالمأكولات البحرية وذلك لكونها صحية وغير ضارة بالبيئة.


ووفقا لما نشرته الصحيفة أن معظم الناس ليسوا على استعداد للتخلي عن اللحوم من أجل الحفاظ على البيئة.


وقد درس علماء جامعة كوبنهاجن الدنماركية السلوك الاستهلاكي عند اختيار التغذية وعلى ضوء ذلك يتوقعون كيف يمكن استبدال اللحم بأشياء أخرى بنفس الطعام والقيمة الغذائية.

اقرأ أيضا:المأكولات البحرية تحميك من الخرف وألزهايمر


وأشار العلماء إلى أن منتجات اللحم لها مذاق خاص يطلق علية اليابانيون "أومامي" وهذا الطعم هو لغلوتامات أحادية الصوديوم، وتوجد في لسان الإنسان مستقبلات خاصة تتحسس هذا الطعم.


وقد تمكنت شركات الأغذية من استخدام هذا الأمر في منتجاتها تحت رمز Е600 -Е699، إضافة لهذا يوجد هذا الطعم في بعض المواد النباتية مثل الجوز والبروكلي والطماطم وفطر شيتاكي.


وأوضح رئيس فريق البحث من قسم علم الأغذية في جامعة كوبنهاجن البروفيسور أولي موريتسين أن "الكثيرين يتعطشون لطعم "أومامي" لذلك يمكن وضع حمية غذائية مرنة، يتناول بموجبها الإنسان القليل من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والبيض والحليب إلى جانب الخضار، كما يمكن النظر في بدائل لشرائح اللحم التي يوجد منها الكثير.


ويقترح العلماء البحث عن بدائل لمصادر البروتين والأحماض الدهنية المفيدة في المأكولات البحرية وخاصة في تلك التي لها احتياطات ضخمة وقابلة للتجدد، ولكنها لا تستخدم بصورة تامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة