صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دولة في العالم يظهر فيها فيروس كورونا للمرة السابعة.. تعرف عليها

أحمد نزيه

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 11:43 م

سجلت سانت لوسيا، اليوم الخميس 8 أكتوبر، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أعادت وباء "كوفيد-19" للظهور في البلاد مجددًا بعد نحو أسبوعين من التخلص منه.

وتعد هذه سابع مرة يعاود فيها الفيروس التاجي للظهور في سانت لوسيا، بعد اختفائه من قبل ست مرات، كانت البلاد خلالها خالية من أية حالة نشطة بالفيروس.

وتحمل حالة الإصابة الجديدة بكورونا، الرقم 28 في البلاد، دون أن تعرف سانت لوسيا بعد تسجيل أية حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"ز

وتمكنت سانت لوسيا، من القضاء على فيروس كورونا، بدءًا من 22 أبريل الماضي، حينما تم شفاء آخر حالتي إصابة آنذاك من فيروس كورونا، ثم عاد الفيروس للظهور مرةً أخرى في 29 أبريل مع تسجيل حالتي إصابة جديدتين آنذاك.

وفي 13 مايو، تخلصت سانت لوسيا مجددًا من فيروس كورونا، قبل أن يعاود كورونا الظهور مرةً ثالثة في 3 يونيو الماضي، ثم تغلبت سانت لوسيا على الفيروس مرة ثالثة في 25 يونيو، قبل أن يعيد كورونا الكرة مجددًا تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19" في 3 يوليو المنصرم، وبعدها بأكثر من شهرٍ، تمكنت البلاد الواقعة في منطقة البحر الكاريبي من تحقيق الانتصار الرابع على فيروس كورونا في 11 أغسطس، قبل أن يعود الفيروس للظهور مجددًا بحالة إصابة جديدة بعدها بأسبوعٍ واحدٍ.

وأعانت في 2 سبتمبر، عن شفاء حالة الإصابة تلك، لتنتصر البلاد على الفيروس لخامس مرة، لكن ما لبث أن ظهر لسادس مرة في التاسع من الشهر ذاته.

وعادت البلاد، في 25 سبتمبر، إلى وضعية المنتصر في حربها ضد فيروس كورونا، بشفاء الحالة المصابة الجديدة، قبل أن يعاود كورونا الكرة اليوم ويسجل ظهوره السابع في أراضي سانت لوسيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة