كورونا
كورونا


الداخلية التونسية تدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية بسبب «كورونا»

ناريمان فوزي

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 02:30 ص

دعت وزارة الداخلية التونسية، تزامنا مع أول أيام حظر التجوال الليلي بتونس الكبرى، عموم المواطنين بالولايات المعنية بقرارات منع التجوال إلى الالتزام بما جاء في هذه القرارات. 

 

وحسبما أشارت صحيفة الشروق التونسية، فقد أكدت الداخلية العمل على التطبيق الجدي للقانون تجاه المخالفين لتوقيت وإجراءات منع التجوال وللإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية الهادفة للحفاظ على صحة المواطنين، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.  

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه يُستثنى من ذلك القطاعات الحيوية والحالات الاستثنائية على غرار القطاع الصحي وأصحاب العمل الليلي وخدمات التزويد والتزود وأسواق الجملة والفلاحين والشركات والمؤسسات الاقتصادية والمنشآت العمومية والخاصة للقطاعات الحيوية والمؤسسات الإعلامية والصحفية وقطاع النقل، شريطة إظهار تراخيص في الغرض صادرة عن المؤسسات الراجعين لها بالنظر تبُرّر تنقلاتهم أثناء فترة حظر التجوال. 

 

وفي هذا الجانب أكدت الوزارة حرصها على تحقيق المعادلة بين ما تفرضه مقتضيات منع التجوال والالتزام بالبروتوكولات الصحية من ناحية، والمحافظة على استمرارية المرافق العمومية وتوفير الاحتياجات الأساسية وتزويد الأسواق بمختلف المنتجات الاستهلاكية لفائدة المواطنين من ناحية أخرى. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة