ضابط شرطة
ضابط شرطة


إنسانية ضابط شرطة تنقذ طفلا من التسول

باسم دياب

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 07:05 ص

يوم بعد يوم يثبت رجال الشرطة أن دورهم ليس فقط فرض الأمن في الشارع المصري، وإنما جهودهم المستمرة في المجالات الإنسانية التي تكرس حقوق وكرامة المواطن في كل معاملتهم.

بطل هذه القصة، هو النقيب سيد نور حيث أنقذ طفل متسول من بطش والده بمنطقة المعادي، بعدما تسبب بتشويه وجهه وجسده بالكي والحرق بسبب نقص في الإيراد.

بداية الواقعة عندما حضر النقيب "سيد نور" إلى قسم شرطه المعادي مصطحبا طفل في السادسة من عمره ليحرر محضرًا ضد والد الأخير يتهمه فيه بضربه وتعذيبه وإجباره على التسول.

اقرأ أيضا|النيابة: حبس طالب بتهمة التنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
 

وبسؤال الضابط محرر البلاغ، اقر بأنه في أثناء ذهابه للمنزل صادف الطفل وبه آثار عنف وكدمات بالوجه والعينين، وأن الطفل يتهم والده بتعذيبه، فدفعته إنسانيته إلى أن يصطحبه لقسم الشرطة ويحرر محضرًا بالواقعة ليخلص الطفل من تلك مأساته.

وبسؤال الطفل تبين انه يدعى عمر أحمد، 6 سنوات، مقيم بمنطقة حلوان، وقال إن والده يجبره على التسول، وحينما وجد أنه لم يتمكن من توفير الإيراد اليومي الناتج عن تسوله بالشارع قام بتعذيبه وحرقه.

وباخطار اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة أمر بتحرير المحضر اللازم وبسرعة ضبط المتهم، وتم تحرير محضر رقم 6940 لسنة 2020 إداري قسم شرطة المعادي.

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة المعادي بقيادة المقدم إسلام بكر رئيس المباحث إلى منزل والد الطفل وتم القبض عليه . 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة