وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


تحذير من «الأوقاف» للعاملين

إسراء كارم

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 08:51 ص

 

حذرت وزارة الأوقاف جميع العاملين بها من الانضمام لعضوية أي جمعية أو العمل بأي لجنة من لجانها أو جمع أية أموال أو توزيعها تحت أي مسمي خارج إطار القانون ودون إذن كتابي مسبق ومحدد من رئيس القطاع الديني.

 وأكدت الوزارة، أن القرار من أجل الحفاظ على استقلالية الإمام وعدم استقطابه مجتمعيا أو استغلال موقعه بعلم أو بدون علم منه لصالح أي جماعة تتستر خلف أنشطة مجتمعية ، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانونية .

وجددت الوزارة تحذيرها لجميع العاملين من السماح باستغلال المساجد في أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية أو تعليق اللافتات أو الانخراط في أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى الخروج عن مقتضى الواجب الوظيفي .

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف كان قد سبق لها التنبيه على جميع العاملين بها بعدم استخدام مواقع التواصل للإساءة لزملائهم أو قياداتهم أو غيرهم على الإطلاق ، كما حذرت من أي آراء غير منضبطة أو أي سجال غير منضبط أو الخوض في قضايا لا تتسق وشخصية الإمام أو المفتش وطبيعة عمله على مواقع التواصل حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية فيما خرج فيه عن الفكر الوسطي أو عما تقتضيه طبيعة عمله من التزام علمي وخلقي ووطني وأدب حوار .

وأكدت الوزارة أن التحذير في ذلك عام لجميع العاملين بالأوقاف ، موضحة أن طبيعة عمل العاملين بها تقتضي أن يكونوا قدوة في كل شيء خلقيًّا ووطنيًّا ومهنيًّا ، وأنه سيتم تطبيق أحكام القانون بحسم على المخالفين .

أقرأ أيضاً..إحالة إمام مسجد بالجيزة لوظيفة باحث دعوة لخروجه على مقتضى واجبه الوظيفي
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة