محبوبتي تركت لي رسالة في صباح يوم زفافها.. قالت لي فيها «جاري العزيز.. بابا أنت الهوا الذي أتنفسه.. أنت دنيايا.. وإن كنت قد وجدت أميري فستظل أنت مليكي

محبوبتي صغيرتي.. وآخر العنقود وسام.. ما كنت أتصور أن يكون انتقالك من غرفتك التي تجاور غرفة نومي إلي عِش الزوجية قد حان.. لقد كنت أكذب علي نفسي.. صحيح أنني كنت أعرف موعد زفافك قد اقترب لذلك فكرت في الهجرة حتي لا أواجه غيابك عن غرفتك التي شهدت طفولتك وتخرجك في الجامعة الأمريكية وكان لنا فيها «ذكريات» فأنت قطتي الصغيرة التي أتخيلها في لحظات.. كم كانت فرحتي يوم أن كانت ماما تجمعنا معا كل صباح علي مائدة الإفطار، وكثيرا كنت تتهربين مني فتدفنين رأسك في المخدة وأنت في سريرك إلي أن أترك البيت إلي مكتبي حتي لا أري دموعك.. كنت فعلاً عروسا في شكل طفلة صغيرة.. كنت تطرقين باب غرفتي ليلا لكي تطمئني علي نومي وهل أنا بخير.. لأنني لا أنسي ما أصابك يوم أن فاجأني القدر وانتشلني من بين أحضانك في ليلة من الليالي إلي غرفة العمليات بعد أن قرر طبيب القلب أن يجري استكشافا لشرايين القلب، فكنت ترقدين علي باب غرفتي ترتمين تارة في أحضان ماما وتارة في أحضان «سماح» إلي أن خرج أخوك الدكتور حسام من غرفة العمليات مبتسما وكأنه يبعث برسالة شخصية لك ومع ذلك لم تهدأ أعصابك إلا بعد أن سمعت من الطبيب المعالج أنني بخير وكل الذي حدث أنه زرع دعامة في أحد شرايين القلب حتي تعود ضربات القلب إلي طبيعتها ومن يومها وأنت تعاملينني كطفل صغير.. تختارين لي نوعية الطعام، تطاردينني إن غبت عنك..
.. محبوبتي تركت لي رسالة في صباح يوم زفافها.. قالت لي فيها «جاري العزيز.. بابا أنت الهوا الذي أتنفسه.. أنت دنيايا.. وإن كنت قد وجدت أميري فستظل أنت مليكي.. أوصيك يا أبي أن تبقي غرفتي علي حالها، علي الأقل تستقبلني يوم أن آتي لكم كزائرة أنا ومحمد قاضي زوجي».. أنا عن نفسي ملتزم بهذه الوصية لكن والدتها لم تصدق أن آخر العنقود ستنام خارج البيت، لا تتصوروا حالنا اليوم بعد معيشتها مع زوجها.. لقد بدأت أواجه الوحدة التي تعيش فيها والدتها حيث كانت محبوبتي هي ونيسها.. وبغيابها عنا أصبحت الحياة في البيت صامتة..
- صغيرتي وحبيبتي وسام.. الآن أستطيع أن أضمك إلي أحضاني وأنا أروي لك أحاسيسي ومشاعري وكيف فاجأني أخوك «حسام» لكي يكون شريكي في مراسم تقديمك لعريسك.. إن ما حدث تقليد جديد لم يحدث في أي حفل زفاف في أن يشارك الابن أباه في مراسم التسليم، لكن أخاك كان حريصاً ألا تفوته هذه المشاركة فأنا أراها عنوانا للارتباط الروحي الذي يجمعكما فهو بالنسبة لك منذ طفولتك كان الأخ والأب.. صدقيني لقد كنت سعيداً بأخيك «حسام» وهو يحنو عليك ليلة زفافك.. يتنقل مع نبته الطيب «عمر ويوسف» وهم يرحبون بالمدعوين.. إن شهامته جعلتني يا حبيبتي مطمئن عليك أنت وسماح وماما التي كانت متألقة أيضاً بين الضيوف.. فلكم أن تسعدوا بأخيكم الذي يستحق أن يتسلم المسئولية بعد فراقي..
- صغيرتي ومحبوبتي وسام.. لا تتصوري فرحتي بمشاعر أختك «سماح وزوجها محمد شعبان» وهما يخططان ويشرفان علي إخراج حفل عرسك.. كم كانت سعادتي وأنا أري مهندسة الديكور دينا إسكندر وهي تتألق وتبدع لدرجة أن معظم الذين حضروا الحفل وقد كانوا من الشخصيات التي لها وزن في المجتمع أبدوا إعجابهم باللمسات الفنية وأشادوا بإبداع دينا إسكندر.. وكون أن يلتزم الرجل الخلوق سامح صبحي مدير عام سميراميس انتركونتننتال بما وعد به في عودة قاعة كليوباترا إلي الزمن الجميل، لقد نجح كمدير عام في أن يعيد أيضاً إلي سم سميراميس عراقته وشموخه.. لذلك لم أندهش يوم أن أسمع أن إخواننا في الخليج يفضلون إقامة حفلاتهم وأفراحهم في سميراميس.. الرجل أقام غرفة عمليات برئاسة منصور حافظ مدير الحفلات بالفندق ونائبه منصور محمد وفريق عمل يزيد علي المائة كانوا في خدمة ضيوف الحفل.. والذي أعجبني أيضا أداء أحمد مجدي مساعد مدير الأغذية وموسي محمد محمود رئيس الصالة والشيف جمال الذي أبدع في إعداد بوفيه فاخر يضم جميع الأطباق المصرية والأكلات الشبابية..
- كلمة حق أقولها عن الفنانة المتألقة دينا لقد كانت في قمة الجدعنة فقد عرفت بأنني قد رفضت أرقاما لمطربين كانت صغيرتي تأمل مشاركة أحدهم في إحياء حفل زفافها بسبب مغالاتهم في أجورهم إذ بلغت الأجور ١٥٠ ألف جنيه عن الغناء ساعة واحدة يعني أجر الفنان في الدقيقة ٢٥٠٠ جنيه معاش ثلاث أسر في الشهر.. فاجأتني دينا لتزف العروسين مجاملة منها عن عطاء السنين لكاتب صحفي عجوز ليس له في هذه الأرقام الخيالية مع أنها تعترف بأن هذه الأقلام هي التي صنعت هذه الأسماء.. كما غنت الفنانة المتواضعة جدا والتي تتمتع بشعبية كبيرة «بوسي» التي تفوقت علي نفسها.. ومن المفاجـآت أن تخرج علينا الفنانة الكبيرة «أنغام» وتهدي العروسين أغنية مع أنها مدعوة ولم يكن في الحسبان تقديم هذه الهدية التي قدمتها «أنغام» فقد كانت أجمل مفاجأة لأسرتنا من محبوبتنا أنغام.. ويفاجئني ابني وزوج ابنتي «محمد شعبان» بصديقه طارق مدكور الذي أعد أغنية خصيصا «لوسام» من كلمات المؤلف عبد الله حسن والتوزيع للفنان الكبير أمير هداية أما الغناء فقد اختار مدكور المطرب الموهوب محمود ميري في أول اختبار له أمام حضور كبير، فكان رائعا ومن يدري قد نكون فاتحة خير له.. ثم تنطفئ الأنوار مع ضوء الصباح ليبدأ أول يوم عسل لآخر العنقود داخل عِش الزوجية.. دعواتكم لصغيرتي وأشكركم أنكم اعطيتموني الفرصة لأعبر عن فرحتي..