الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية
الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية


خاص| هل ترتفع أسعار الذهب في مصر الأيام المقبلة؟.. رئيس الشعبة يجيب

شيماء مصطفى

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 02:41 م

 

قال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المحلية حاليًا تشهد سلسلة من الارتفاعات.

وارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم بقيمة تراوحت بين 11 جنيهًا و14 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتوقع وصفي واصف، في تصريحاته لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن تشهد أسعار الذهب في السوق المحلية مزيدًا من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، قائلًا: «على الدوام طالما المرض مازال موجودًا، فإن العرض سيظل موجود».

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن وجود وانتشار فيروس كورونا دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل فإن الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم ستظل تتأرجح وغير مستقرة.

وأشار إلي أنه في ظل حالة عدم اليقين، فإن غالبية المستثمرين والمواطنين تتجه دائمًا للاستثمار في ملاذ آمن، وهو الاستثمار في المعدن الأصفر «الذهب».

أقرأ أيضًا|| حوار| رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تخطى عيار 21 حاجز الـ 630 جنيهًا

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 833 جنيها، وعيار 18 نحو 714 جنيه، وعيار 24 نحو 952 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6664 جنيها.

وأكد رئيس شعبة الذهب أن أسعار الذهب في السوق المحلية شهدت ارتفاعا منذ التعاملات المسائية أمس وخلال تعاملات اليوم، لعدة أسباب وهى، توقف حزمة المساعدات التي كان من المفترض أن يضخها البنك الفيدرالي الأمريكي.

أقرأ أيضًا|| إيهاب واصف: لهذه الأسباب ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم 18جنيها

وأشار رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إلي أن ثاني الأسباب هو تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميًا، وبالتالي عندما يتراجع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب.

وأضاف وصفي واصف، أن السبب الثالث لارتفاع أسعار الذهب هو أن مشكلة انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 مازلت قائمة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة