أيمن محسب، مساعد رئيس حزب الوفد
أيمن محسب، مساعد رئيس حزب الوفد


«الوفد» : البنية التحتية شهدت تطورا كبيرا فى عهد السيسى

أسامة حمدي

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 05:04 م

قال أيمن محسب، مساعد رئيس حزب الوفد، إن قطاع البنية التحتية في مصر، شهد تطورا حقيقيا ونقلة تنموية واسعة المدى، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن خطة حكومية محكمة، لتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، في مختلف القطاعات.

وأضاف محسب، في بيان اليوم، أن قطاع النقل والطرق في مصر، شهد طفرة كبيرة، فيما يتعلق بمد شبكة الطرق لنحو 7000 كم جديدة، وبلغت تكلفة الأموال، التي تم إنفاقها على شبكة الطرق، نحو 950 مليار جنيه، كما تخطط الدولة لرفع وتأهيل شبكة الطرق القائمة بالفعل، في جميع المحافظات.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أن الدولة اهتمت بإيصال الصرف الصحي، إلى المناطق المحرومة هي الأخرى، سواء في الريف أو المدن، حيث بلغت نسبة تغطية الصرف 65% من الجمهورية، وفي المدن فقط وصلت النسبة إلى 96%، بينما في الريف وصلت لنسبة 37.5%.

وأوضح أيمن محسب، أن الريف هو التحدي الحقيقي الذي يواجه جهود الدولة التنموية، وذلك بسبب احتياجاته الكبيرة نتيجة حرمانه من الخدمات والمشروعات القومية لعقود طويلة، ومعاناته من الإهمال والتهميش.

وشدد مساعد رئيس حزب الوفد، على أن المشروعات التنموية التي تقيمها الدولة في المحافظات، تعمل على إعادة التوازن في التنمية المجتمعية على كافة المستويات، وخلق مجتمعات تنموية جديدة متكاملة، وتطوير القائمة بالفعل.

أقرأ أيضًا:

مساعد رئيس الوفد يؤكد أهمية دور البرلمان المقبل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة