أرشيفية
أرشيفية


الجيش الوطني الليبي يؤكد التزامه بوقف إطلاق النار

صابر سعد- عبدالله علي عسكر

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 08:37 م

أكدت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الجمعة، التزامها بوقف إطلاق النار المعلن في القاهرة في يونيو الماضي، مضيفة أنها ملتزمة بتمركزاتها في مواقعها على خط سرت الجفرة.

وقال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية: «بالإشارة إلى برقية  المدعو  وزير دفاع السراج التي يدعي فيها تحرك وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية نحو مدن في الغرب الليبي ما هي  إلا ادعاءات لا أساس لها من الصحة، فقواتنا ملتزمة بإعلان وقف إطلاق النار المعلن في القاهرة يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر يونيو الماضي وملتزمة بتمركزاتها في مواقعها على خط سرت الجفرة».

وأضاف البيان: «إن مثل هكذا ادعاءات هي عبارة عن محاولة لضرب العملية السياسية السلمية القائمة حاليا والتي يدعمها المجتمع الدولي».

واختتم البيان قائلا: «كذلك هي عبارة عن ذريعة لكي تتقدم الميليشيات التكفيرية والاجرامية والقيام بعمليات استفزازية وذلك دليل على أن هذه المكونات الخارجة عن القانون لا تريد نجاح المساعي الحميدة التي تؤدي إلى حل الأزمة الليبية وتوحد الليبيين على محاربة الإرهاب والجريمة وبناء دولة على أسس ديمقراطية صحيحة.. سنكون مع الخيار السلمي دائما ومع خيار الحرب اذا دعت الضرورة الوطنية».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة