فيفا
فيفا


خاص | «فيفا» يطالب اللجنة الخماسية بتوضيح حيثيات قرار إيقاف مرتضى منصور

معتز الشامي

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 08:42 م

كشفت مصادر رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إرسال رسالة رسمية للجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، تستفسر عن مسببات إيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من اللجنة الأولمبية وحيثيات القرار.

وأبدى "الفيفا" في خطابه، عدم وضوح سبب صدور قرار الإيقاف من اللجنة الأولمبية، وما دخلها بكرة القدم المصرية، حيث يمنع "فيفا" بنص المادة ١٩ من النظام الأساسي، أي تدخل في شؤون اللعبة من أي طرف سواء لجنة أولمبية أو غيرها. 

وأوضحت مصادر "بوابة أخبار اليوم" باللجنة الخماسية، أنه تم إخطار "فيفا" بأن عقوبات الأولمبية بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تم وفق الإجراءات واللوائح ولأن الاتحاد تلقى القرار من الأولمبية وكان يجب إبلاغ الاتحاد الدولي، بينما سيتم الرد على طلب "فيفا" مزيدًا من الإيضاحات وحيثيات القرار خلال اليومين المقبلين.

وفيما يتعلق بعدم قانونية طلب اللجنة الأولمبية من اللجنة الخماسية اعتمادها لتصنيف الأندية ما يعتبر تدخلا في شأن الاتحاد، قال المصدر: "موقف الاتحاد المصري سليم في تعامله مع قرار اللجنة الأولمبية، اللوائح والقوانين الرياضية تفرض اعتماد تصنيف الأندية من الأولمبية ولا يمكن اعتبار ذلك تدخلاً في شأن كرة القدم، وتم أيضا إخطار فيفا بالأمر حيث تقوم اللجنة المعينة من قبل فيفا، بإعداد تقارير شهرية لإخطار الاتحاد الدولي بكافة المستجدات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة