نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


وزيرة الصناعة: 1500 منتج سيتم إتاحتها عبر منصة إلكترونية بمعرض تراثنا

رضا خليل

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 10:41 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن حوالي 620 عارض و45 جمعية أهلية تشارك في معرض تراثنا العام الجاري.

وأشارت جامع - خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc - أن هناك منتجات مختلفة سيتم عرضها بمشاركة جهات عديدة فى معرض تراثنا، وأن المعرض تشارك به جميع المحافظات، ودولة السودان ضيف شرف هذا العام.

وأضافت: "طبقنا كثير من الإجراءات الإحترازية في المعرض هذا العام، وتم إتاحة خدمة المعروضات الإلكترونية بمعرض تراثنا، وهناك منصة إلكترونية للمنتجات ونهدف لدعم الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة"، لافتة إلى أن المعرض هدفه الحفاظ على التراث والمنتجات وتنمية القطاع خلال الفترة المقبلة. 

وأوضحت أن المنصة الإلكترونية متاحة لعرض المنتجات وتم إتاحة 1500 منتج بمعرض تراثنا، مضيفة: "تواصلت مع أمازون العالمية لتنمية العمل في التجارة الإلكترونية وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونهتم بالعمل على إقامة معارض دولية وعمل علامة تجارية مميزة للمنتج المصري لترويجه بالخارج، والصادرات الزراعية زادت خلال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا". 

وكشفت عن بدء طرح عدد من المجمعات الصناعية بغرض جذب المستثمرين، وأن العملية الإنتاجية مستقرة في مصر رغم جائحة كورونا وتم عمل العديد من التيسرات للمصانع، كما أن مصر أدارت أزمة جائجة كورونا بنجاح، قائلة :" لدينا أكثر من طلب لتوسعات لمستثمرين أجانب في مصر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة