صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«السكة الحديد» تلغي رحلات أفخم قطاراتها إلى الصعيد.. تعرف على السبب 

نشوة حميدة

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 03:44 ص

كشف مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة قررت إلغاء رحلات القطارات الـ"TOP VIP" أفخم قطاراتها، إلى الصعيد بسبب ضعف الإقبال وعدم تغطية مصروفات التشغيل. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة قررت تشغيل هذه القطارات كقطارات سياحية بخط القاهرة/ الإسكندرية والعكس بسعر تذكرة موحد قيمته 150 جنيها، حيث دفعت بعربة على قطار vip رقم 905 الذى يقوم من القاهرة يوميا 8 صباحا إلى الإسكندرية.

وأضاف المصدر: كما دفعت الهيئة بعربة بقطار vip رقم 9.16 الذى يقوم من الإسكندرية يوميا فى اتجاه القاهرة الساعة 2 ظهرا، حيث لا يتوقف القطارات سوى بمحطات سيدى جابر.

أوضح المصدر، أن عربات الـTOP VIP كانت تابعة إلى شركة قطارات النوم غير أن إدارة الهيئة قد سحبتها منها في بداية أزمة كورونا بسبب عدم تغطيتها مصروفات التشغيل، وقامت الهيئة بتشغيلها وإدارتها بنفسها، لافتا إلى أن الهيئة تملك 5 عربات TOP VIP صناعة مصرية تم تصنيعها في مصنع "سيماف" التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

جدير بالذكر أن سعر تذكرة الـTOP VIP على خط الصعيد كانت  375 جنيه للمقعد الواحد من القاهرة لأسوان والعكس، غير أن الهيئة تراجع عن تسييرها بهذا الخط بسبب ضعف الإشغال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة