إزالة لافتات مرشحي النواب بشوارع الإسكندرية
إزالة لافتات مرشحي النواب بشوارع الإسكندرية


لمخالفتها الضوابط.. إزالة لافتات مرشحي النواب بشوارع الإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 11:17 ص

 

نفذت أحياء الإسكندرية، اليوم السبت، حملات مكبرة لإزالة لافتات مرشحي مجلس النواب، والتي خالفت الضوابط التي حددتها المحافظة، وعدم حصول أصحابها على تصريح. 

ومن جانبه، قال اللواء حسام الشيخ، رئيس حي العامرية أول، إنه جرى إزالة عدد كبير من اللافتات المخالفة من شوارع الشرقاوي والجمهورية. 

أقراأيضا|| إزالة 852 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية خلال 8 أشهر

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن عن 8 ضوابط ومحاذير لوضع لافتات المرشحين بشوارع وميادين المدينة الساحلية، محذرا من يخالفها بالإزالة الفورية، إذ يتطلب من كل مرشح تقديم طلب إلى الأحياء، لوضع لافتات الدعاية الانتخابية. 

ويشترط في الطلب تحديد الشوارع التي سيتم بالدعاية فيها والمدة المطلوبة، يتضمن، فضلا عن سداد مبلغ 10 آلاف جنيه كتأمين مبدئي، مع الالتزام بعدم وضع لافتات بطريق الكورنيش والميادين الواقعة عليه. 

وتضمنت المحاذير عدم وضع الإعلانات على النصب التذكارية والتماثيل الموجودة في الميادين أو الحدائق العامة أو المباني الحكومية أو الدواوين أو الحدائق العامة المخصصة للجمهور، أو أعمدة الإنارة. 

وشمل قرار المحافظ عدم وضع اللافتات بعرض الشارع ولكن موازية لاتجاه الشارع على الأجناب، والسماح فقط  بوضع اللافتات – شرط أن يكون سهلاً إزالتها- في الشوارع الجانبية. 

ويتنافس 215  مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدا فرديا بـ 6 دوائر، بالإضافة إلى قائمتي "الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر" عن قطاع غرب الدلتا. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة