صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار

أ ش أ

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 12:37 م

 

بادلت أرمينيا وأذربيجان،اليوم السبت، الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة ناجورنو قرة باغ المتنازع عليها بعد بعد وقت قصير من دخوله حيز التنفيذ لأغراض إنسانية .

وقالت وزارة الدفاع الآذرية، في بيان نشر على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه "على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، هاجم الجيش الأرميني جبهة تارتار-أغدارا و جبرائيل-فيزولي، وأخضع المناطق المدنية لنيران المدفعية"، مبينة أن "إجراءات مناسبة يجري اتخاذها من جانب الجيش الآذري"، حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

في المقابل نشر مركز المعلومات الموحد التابع للحكومة الأرمينية عبر "تويتر" أن "وحدات دفاع الجيش تصد اعتداء من أذربيجان على الجنوب"، متهمة الجانب الآذري يقصف منطقة هادروت"، ونافية الاتهام بقصف جبهة تارتار بوصفها "كاذبة بشكل لا لبس فيه"، وفقا لـ"سبوتنيك".

ودخل وقف إطلاق النار في منطقة ناجورنو قره باغ المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا حيز التنفيذ منتصف ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت جرينتش) وذلك تطبيقا للاتفاق الذي توصلت إليه أرمينيا وأذربيجان الليلة الماضية في موسكو، ويهدف وقف إطلاق النار إلى السماح لكلا الجانبين باستعادة قواتهما وتبادل الأسرى من كلا الجانبين.

كما اتفق الجانبان أيضا على إجراء محادثات أكثر جوهرية في موسكو طوال يوم السبت.

وجاء الاتفاق بين الطرفين في أعقاب دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطراف النزاع في إقليم قرة باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا إلى وقف القتال لأسباب إنسانية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة