مرتضى منصور والحكام
مرتضى منصور والحكام


بالتاريخ والمستندات.. شكاوي الحكام ضد مرتضى منصور

عمر البانوبي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 12:55 م

تقدم عدد كبير من الحكام بمذكرات ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رافضين العبارات والألفاظ التي أطلقها في حقهم شكلا وموضوعا، وأخطروا لجنة الحكام منذ مطلع العام الحالي وحتى منتصف سبتمبر الماضي بها.

تقدم جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية بشكوي يوم ٥ يناير الماضى إلي وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد المصري لكرة القدم وموقعة من ١٢ حكما من أعضاء لجنة الحكام الرئيسية، ضد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك لما بدر منه من سب وقذف واهانه و تشهير وتجريح و استهزاء ضد حكام مصر المحترمين، وكذلك لما بدر منه من إساءة ضد مقدم الشكوي، وطالب الغندور في شكواه من المدير التنفيذي إيقاف رئيس نادي الزمالك عن هذا السلوك الذي لا يتناسب مع العمل في المجال الرياضي و حفاظا علي هيبة الحكام و رئيس وأعضاء لجنة الحكام الرئيسية، و ذلك لإعادة الانضباط والإلتزام داخل المجال الرياضي، كما تقدم الغندور أيضا بشكوي في ذاك التاريخ إلي رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ضد رئيس نادي الزمالك.

وفى ٦ يناير الماضى

تقدم الحكم محمد الصباحي، بمذكرة إلي وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد ، ذكر فيها أن رئيس نادي الزمالك المدعو مرتضي منصور قام بعمل بث مباشر علي موقع تواصل إجتماعي و قام بسبه والسخرية منه بطريقة لا تليق به ولا تليق بالتحكيم المصري - على حد قوله -، و أرفق الصباحي مع المذكرة سي . دي بالفيديو الخاص بذلك.

وفى ٩ يناير أيضا تقدم الحكم رمضان هنداوي، بمذكرة إلي رئيس لجنة الانضباط ، ذكر فيها قيام مرتضي بسب حكام مصر بألفاظ بذيئة وخادشة للأعراض والشرف وتهكم وسخر من التحكيم بألفاظ مهينة ومقذذة محاولا التأثير المعنوي والنفسي علي الحكام و ذلك لتحقيق أهداف غير رياضية، بالإضافة إلي تجاوزات أخري ذكرها الحكم رمضان هنداوي في مذكرته.

وفي يوم ٩ يناير الماضي أيضا قدم الحكم أحمد عبد الحكيم شكر من فرع مطروح لكرة القدم بمذكرة مماثلة ضد مرتضي منصور.

وبتاريخ ٩ سبتمبر الماضي تقدم عمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بمذكرة للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية جاء فيها أنه بتاريخ ٢٠٢٠/٩/٧ أصدرت لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم قرارات جزائية ضد عدد من عناصر اللعبة و منهم مرتضي أحمد منصور رئيس نادي الزمالك، وعلي إثر ذلك قام مرتضي في اليوم التالي مباشرة بإجراء مداخلة هاتفية علي برنامج زملكاوي و الذي تذيعه القناة الرسمية لنادي الزمالك و يقدمه طارق يحيي تناول من خلاله العقوبات التي صدرت ضده من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ، معلنا عدم تنفيذه و رفضه لها فضلا عن تناوله لرئيس وأعضاء اللجنة الخماسية بألفاظ خارجة و ذلك علي النحو التي تتضمنه الأسطوانة المدمجة (سي . دي) وذلك خلال المداخلة الهاتفية، وطالب الجنايني في مذكرته إتخاذ اللازم قانونا في تلك الوقائع وإصدار قرار مؤقت بوقف رئيس نادي الزمالك عن ممارسة أي نشاط رياضي لحين إتخاذ القرار النهائي بمعرفة اللجنة الأوليمبية المصرية عملا بالمادة السابعة من مدونة السلوك والأخلاق باللجنة.

وفي يوم ١٤ سبتمبر، رفع وليد العطار مذكرة إلى هشام حطب مرفق بها الشكاوي المقدمة من كلا من رئيس لجنة الحكام السابق وحكام الدرجة الأولي بالاتحاد والتي تتضمن تجاوزات مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة