حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة


خاص| شعبة الخضر: تراجع الأسعار يرجع إلى توسيع الرقعة الزراعية والصوب

وائل المزيكي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 02:25 م

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تقرير الجهاز التعبئة العامة والإحصاء، عن تراجع أسعار الخضر والفاكهة خلال شهر سبتمبر الماضي، يعود إلى التوسع في الرقعة الزراعية والزراعات المحمية التي تقوم بها الدولة مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، والصوبات الزراعية التي أحدثت طفرة كبيرة في الإنتاج وزيادة في المحاصيل من الخضر والفاكهة.

وأشار حاتم النجيب في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلي أنه رغم أن شهري أكتوبر ونوفمبر هما مرحلة فصل العروات وهي انتهاء المحاصيل الصيفية والدخول في المحاصيل الشتوية، ورغم ذلك هناك استقرار وثبات في أسعار الخضروات وتراجع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، باستثناء الطماطم التي حدث فيها ارتفاع طفيف مع دخول الموسم الشتوي تستقر أسعارها أيضا.

وأوضح حاتم النجيب، وجود استقرار في أسعار بعض الفواكه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث يوجد استقرار في الرمان والعنب والتين بينما تراجعت أسعار البلح والجوافة.

وأضاف أن سعر كيلو البلح يترواح بين 3 إلي 6 جنيهات والتين من 6 إلي 7 جنيهات، والمانجو من 10 إلي 20 جنيهًا والكانتلوب من 4 إلي 5 جنيهات.

أقرأ أيضًا||فيديو| انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة بنسبة 30%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة