ترامب وهيلاري كلينتون
ترامب وهيلاري كلينتون


رغم مرور 4 سنوات.. لماذا يلجأ ترامب لـ"إيميلات كلينتون" في منافسة الانتخابات؟

آية سمير

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 02:29 م

بينما يفصلنا أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفتح ملف عمره أربعة أعوام، منذ الانتخابات الرئاسية لعام 2016، بينما كانت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون مرشحة عن الحزب الديمقراطي.


وفي تقرير لنيويورك تايمز الأمريكية، قالت إن ترامب يدفع وزير خارجيته مايك بومبيو على نشر "الإيميلات الإليكترونية" التي تعهد بنشرها منذ حملته الانتخابية الأولى، في إشارة لأن ترامب يحاول انقاذ موقفه بعد مروره بوعكه صحية بسبب فيروس كورونا جعلته متأخرًا عن منافسه الديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضًا: عاجل| ترامب يُعلن رفع السرية عن «أكبر فضيحة سياسية بالتاريخ»

ويأمل ترامب وفقًا للصحيفة الأمريكية أن يكون نشر هذه الإيميلات مفيدَا له على المستوى السياسي بعد تأخره في استطلاعات الرأي الأخيرة.


ومنذ تعيين مايك بومبيو كوزير للخارجية لم يصطدم ولو مرة واحدة بالرئيس الأمريكي على عكس من سبقوه في تولي منصب وزراء الخارجية، إلا إن ترامب قال للمرة الأولى علنًا أنه غير سعيد بأن بومبيو لم يعمل على نشر رسائل كلينتون الالكترونية منذ وقت طويل.


ويبدو أن الرئيس الأمريكي الذي شعر أن حملته تعطلت الفترة الماضية بسبب كوفيد-19 يريد أن يتخذ خطوه تدعمه سياسيًا مع اقتراب الانتخابات وإن كان عمرها أربعة أعوام ولمرشحة انتخابية سابقة.


 وفي حال تم نشر هذه الرسائل فإن فريق ترامب يؤكد أن هيلاري ستخضع للمحاكمة.


كما يدّعي ترامب أن إصراره الحالي لنشر هذه الرسائل ليس وراءه سبب إلا رغبته في أن يرى الأمريكيون الحقيقة.


وكانت قضية استخدام هيلاري كلينتون لخادم خاص برسائلها الاليكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية قد أثارت الكثير من الجدل استخدمه ترامب ضدها أثناء حملته الانتخابية الأولى ، واكد أنها يجب أن تُحاكم بسبب ذلك، إلا إنه تم تجاهل الأمر منذ قدوم ترامب للبيت الأبيض، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعاد فيها إثارته مرة أخرى.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة