د. وحيد غريب عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
د. وحيد غريب عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة


عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا

غريب : خريجو الأكاديمية المصرية للهندسة لديهم الفرصة للعمل بمصانع الإنتاج الحربي

محمد زين

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 04:29 م

قال د. وحيد غريب، عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، إنه سيكون أمام خريجي الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، الفرصة والأولوية للالتحاق، بالعمل في شركات ومصانع الإنتاج الحربي، وفقاً لاحتياجات هذه المصانع.

وأضاف د. وحيد خلال تصريحات خاصة، أنه سيتم توفير فرص لتعيين الأوائل المتميزين معيدين بالأكاديمية، كما سنعمل أيضاً على إقامة «يوم للتوظيف»، ندعو فيه الشركات المختلفة، وسنعرض فيها مشروعات تخرج الطلاب خلال العام الحالي، ليتم توفير فرص عمل للمتميزين منهم، ولكننا بخلاف ذلك نهتم بشكل أكبر، بأن نزرع في نفوس طلابنا الاهتمام بمشروعات ريادة الأعمال.

يذكر أن وزارة الإنتاج الحربي، هي إحدى المؤسسات الوطنية، التي تسعى لتحقيق ذلك، من خلال الأذرع التعليمية التابعة لها، فالمتابع لأنشطة الوزارة المختلفة، يستشعر إيمانها بأهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج فى مصر، وتأهيل جيل لديه القدرة على إطلاق طاقات صناعية، تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار، وحرصها على غرس مفهوم جديد لقيمة العمل فى أبنائها من الطلبة، من خلال تأهيلهم لخوض غمار سوق العمل، متسلحين بالمهارات والقدرات، التى تمكنهم من تطوير أفكارهم ووضع وتنفيذ مشروعات، ووضع دراسات جدوى لها، وتكوين فرق عمل بمهارات وإمكانيات تتناسب مع أفكارهم وقدراتهم العلمية والعملية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة