صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوى العاملة: هذه الفئات لا يحق لها صرف منحة لـ500 جنيه

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 04:40 م

أكدت وزارة القوى العاملة، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة الـ500 جنيه التي أقرتها الدولة لمواجهة آثار فيروس كورونا، يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

وأوضحت وزارة القوى العاملة أن الفئات المستبعدة من صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة تتمثل في «أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية، ومن يتقاضون معاشات، والمتوفين، والأطفال، ومن يحصلون على منح تأمينية».

وفتحت وزارة القوى العاملة، الخميس الماضي، باب تسجيل البيانات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.manpower.gov.eg/، والمقدرة بـ500 جنيه شهريا للمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة إن الموقع الرسمي للوزارة هو المسؤول عن تسجيل استمارة بيانات العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة حيث تعمل الوزارة حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

 

اقرأ أيضا: صرف إعانات اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة