أول تجربة احترافية لشيكابالا.. 6 أشهر بدون لمس الكرة
أول تجربة احترافية لشيكابالا.. 6 أشهر بدون لمس الكرة


أول تجربة احترافية لشيكابالا.. 6 أشهر بدون لمس الكرة

عمر البانوبي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 05:14 م

في يناير 2005، شدّ نجم الزمالك ومنتخب مصر شيكابالا الرحال إلى أوروبا، وتحديدًا ناديه الجديد باوك اليوناني، على أمل تجربة احترافية يحقق فيها المجد، غير أنه مر بـ6 أشهر صادمة.

 

بعد انضمامه، لم يلعب شيكابالا أي مباراة مع باوك  بينما ظهر زميله أمير عزمي مجاهد في التشكيل الأساسي للعديد من المباريات في الدوري اليوناني، وحينها كان الفتى الأسمر يستعد لمواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم للشباب بهولندا.

 

في حديث سابق لـ"بوابة أخبار اليوم"، كشف نيكوس كاراجيورجيو، المدير الفني لباوك آنذاك، كواليس استقبال شيكابالا "الصغير" سنًا في ثيسالونيكي للمرة الأولى، قائلاً: "نعم، كنت أنا من استقبل شيكابالا للمرة الأولى في اليونان، لقد كان صغيرًا جدًا في السن".

 

وأضاف: "صغر سنه، وكونه يخرج من مصر للمرة الأولى ليعيش في بلد أوروبي، كان عائقًا أمام تأقلمه مع الأجواء في اليونان".

 

 وعن عدم ظهوره خلال الستة أشهر الأولى من انضمامه لباوك، قال كاراجيورجيو: "لقد منعته أزمة التأقلم من تقديم كرة القدم التي يجب أن يلعبها في هذا التوقيت، ولهذا لم يكن يشارك، لكنه ظهر للمرة الأولى تحت قيادتي مع انطلاقة موسم 2005-06".

 

 نال كاراجورجيو انتقادات عنيفة بسبب عدم اعتماده على شيكابالا عقب انضمامه لباوك، فكان الظهور الأول للفتى الأسمراني مع كبير مدينة ثيسالونيكي أمام سكودا أكساثني في الجولة الأولى للدوري اليوناني موسم 2005-06 وتصدر التشكيل الأساسي.

 

خسر باوك المباراة بعد مشاركة شيكابالا لمدة 53 دقيقة فقط، وفي المباراة التالية فوجئ الجميع بجلوس شيكابالا احتياطيًا طوال 90 دقيقة أمام أتروميتوس وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2 فكان مصير كاراجيورجيو الإقالة من منصبه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة