صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل المدارس| سوق الكراسات والأقلام «نايم».. والشنطة من 100 إلى ألف جنيه

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 05:28 م

 

انخفضت مبيعات الأدوات المكتبية وشنط ومستلزمات المدارس بنسبة 30%‏ رغم ثبات الأسعار مقارنة بالعام الماضي، تأثرا بانتشار فيروس كورونا وتخفيض عدد الأيام الدراسية.

وقال خالد حسن، عضو شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن تغيير نمط العام الدراسي أثر سلبًا علي مبيعات الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، مشيرًا إلى أنه رغم التخفيضات التي شهدتها الأسعار التي  تراوحت بين 30 و50%‏ في معرض أهلًا مدارس وكذا أسواق الفجالة فإن المبيعات لم تتحرك بل تراجعت مقارنة بالأعوام السابقة بنسبة كبيرة.

وأوضح أن أسعار الشنط المدرسية المصرية تبدأ من 100 جنيه وتصل إلي 250 جنيها، وأسعار الشنط المستوردة تبدأ من 250 وجنيهًا وتصل إلي ألف جنيه، وأسعار الكراسات تبدأ من 1.25 جنيه للشعبي و2 جنيه للخامات الجيدة، وتصل أحيانا إلى 6 جنيهات حسب نوعية الورق والسطور، وكذا أسعار الكشكول 60 ورقة تبدأ من 3.5 وتصل إلى 8 جنيهات الكشكول الـ 100 ورقة.

وقال حسن إن أسعار القلم الرصاص «الدستة» تتراوح بين 6 و12 جنيهًا حسب الجودة، بينما يصل المستورد إلى 18 جنيهًا، وكذلك يبلغ سعر القلم الجاف إلى ما يتراوح بين 12 و24 جنيهًا للدستة حسب الجودة.

وأوضح حسن، أن فاتورة الاستيراد تراجعت هذا العام بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي بسبب وجود وفرة في المخزون لدى المستوردين من مشتريات الأدوات المكتبية العام الماضي، نظراً لتوقف الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي بعد انتشار فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة