تسليم عقود المنازل البدوية للمواطنين
تسليم عقود المنازل البدوية للمواطنين


تسليم 50 مواطن عقود المنازل البدوية بوسط سيناء

صالح العلاقمي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 05:47 م

افتتح اللواء الدكتور محمد شوشه محافظ شمال سيناء، المنازل والبيوت البدوية التي أقامها جهاز تعمير سيناء في منطقة وسط سيناء بالحسنة ونخل، في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكرى السابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

أكد اللواء شوشه، أثناء تسليم المنازل البدوية لأهالي وسط سيناء، على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توفير كافة احتياجات المحافظة والاهتمام بتحقيق مطالب أبنائها وتوفير الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال دعم مرافق الخدمات وإقامة المشروعات لهم، والتوجيه بتطوير الخدمات لأهالي المحافظة.

وتم التسليم للمواطنين الحاجزين بواقع 25 منزلا بالحسنة، و25 منزلا آخر بنخل، نظير مبلغ 100 جنيها كإيجار شهري نظير المرافق والخدمات. 

 وأشار المحافظ، إلى أن كل منزل مقام على مساحة 120 مترا مربعا، ويضم 3 غرف ومطبخ وحمام إلى جانب حوش للاستخامات المختلفة من زراعة وتربية الدواجن والأغنام وغيرها.


وطالب المواطنين بالإقامة فيها والحفاظ عليها وعدم التنازل عنها أو تأجيرها للغير.


ونبه المحافظ على كافة المسئولين بالاهتمام بمطالب وخدمات المواطنين والاستماع اليهم وفقا لتوجيهات الرئيس، متوجها بالشكر للمحافظين السابقين الذين كان لهم الفضل في التخطيط لاقامة تلك المشروعات التي تم تنفيذها.


ومن جانبه، أعلن المهندس ناجي إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، إلى أن خطة جهاز التعمير تتضمن إنشاء العديد من المشروعات ومرافق الخدمات بسيناء من طرق ومساكن وبيوت بدوية ومزارع ومشروعات إنتاجية وغيرها.

وأشار إلى أنه في مجال الإسكان والبيوت البدوية، تم إنشاء 50 منزلا بدويا في منطقة وسط سيناء بخطة العام الماضي، بواقع 25 منزلا بالحسنة و25 منزلا بنخل.

وأضاف أن الخطة الحالية للخطة الاستثمارية للعام المالي 2019/2020م، تضمنت إنشاء 65 منزلا بواقع 40 منزلا بالحسنة، و25 منزلا بنخل.

وحضر الافتتاح كل من: اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ورئيسي مدينتي الحسنة ونخل وعدد من القيادات ومشايخ المنطقة والأهالي.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة