إحالة أوراق قاتل معاون مباحث «أبو حماد» للمفتي
إحالة أوراق قاتل معاون مباحث «أبو حماد» للمفتي


إحالة أوراق قاتل معاون مباحث «أبو حماد» للمفتي

سناء عنان

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 06:02 م

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق عاطل إلى فضيلة المفتي، بتهمة قتل نقيب شرطة بإطلاق الأعيرة النارية عليه أثناء مطاردته وآخرين لسرقتهم سيارة مواطن بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر ممدوح سليم ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق.

تعود وقائع القضية إلى شهر يونيو من العام الماضي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول النقيب عمر ياسر عبد العظيم، معاون مباحث أبو حماد، مصابا بعدة طلقات نارية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، والعقيد جاسر زايد رئيس فرع البحث بالجنوب، إلى أن وراء الحادث 6 عاطلين سرقوا سيارة بالإكراه من أحد المواطنين أثناء سيره بطريق بلبيس الزقازيق، وأن المجني عليه اصطحب قوة أمنية لملاحقة الجناة لإعادة السيارة لصاحبها، إلا أنهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات بطريقة عشوائية فأصابت إحداها المجني عليه وأودت بحياته على الفور.

كما توصلت التحريات إلى أن الجناة  قاموا بالاختباء بمزرعة دواجن مهجورة، بناحية كفر محمد جاويش مركز الزقازيق.

تم إعداد حملة مكبرة لضبط الجناة وبعد مطاردة استمرت أكثر من 3 ساعات، لقي 5 من الجناة مصرعهم وتم القبض على المتهم السادس، الذي تم إحالته للنيابة، والتي قدمته لـمحكمة الزقازيق والتي أصدرت قرارها المتقدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة