صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عرض هيكل لديناصور للبيع في مزاد علني في باريس

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 07:10 م

يعرض هيكل عظمي يعود إلى ديناصور الألوصور للبيع في مزاد علني، الثلاثاء المقبل 13 أكتوبر، بصالة درو في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإسبانية "أفي"، أن تاريخ الهيكل الذي يبلغ طوله 10 أمتار وارتفاعه 3.5 أمتار، إلى نحو 145 مليون سنة ويمكن أن يتجاوز ثمنه مليون يورو.

وينتسب الهيكل إلى أنثى سميت "سارة الكبرى" بسبب أبعادها الكبيرة، وتم العثور عليه في الفترة بين نهاية 2016 وبداية 2017 داخل مكان يملكه شخص في وايومنج بالولايات المتحدة.
   
وقال إياكوبو بريانو، عضو الاتحاد الفرنسي للخبراء المحترفين في الأعمال الفنية والمقتنيات الخبير، "إنه ليس أقدم ديناصور، لأن الديناصورات الأولى تعود إلى العصر الترياسي، ولكن في العصر الجوراسي، وهي أكثر الأشكال الكلاسيكية للديناصورات، والتي نعرفها جيدا، كان الألوصور هو الملك، وهو مفترس بلا هوادة وتصل سرعته إلى 55 كيلومترا في الساعة".
 
وأشار إلى أن العينة المعروضة في باريس، في وضعية الهجوم بفك مفتوح للالتهام، وبها عدة أضلاع مكسورة، وتعد نسبة 70٪ من الهيكل العظمي أصلية والباقي مكتمل بعنصر إضافي لأنه لم يكن في حالة جيدة من الحفظ، لكن صالة درو تؤكد على الطبيعة الاستثنائية لهذه القطعة.
 
أوضح مسئول البيع، ألكسندر جيكويللو، السبت 10 أكتوبر، أنه هيكل الأولوصور يعد أكبر الهياكل المسجلة حتى الآن في العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة