انتخابات النواب في بني سويف
انتخابات النواب في بني سويف


فى بنى سويف .. 67 مستقلاً يواجهون 24 مرشحًا حزبيًا بمعركة «النواب»

حمدي علي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 07:55 م

بدأ الصراع  بين مرشحي مجلس النواب في بني سويف يشتد مع بدء العد التنازلي للانتخابات التي يتنافس فيها 91 «مرشح» على 8 مقاعد فردية، منهم 24 مرشحا من أحزاب مختلفة، و67 مرشحا مستقلا، وذلك عقب استبعاد 6 مرشحين لعدم استكمال أوراقهم، وتنازل 6 آخرين.

وشرع الطامحون في الوصول إلي كرسي المجلس في طرح أنفسهم للمواطنين عبر جولات دعائية، فيما بدأ عدد آخر في تعليق اللافتات والبانرات الدعائية، فضلا عن عرض أفلام تسجيلية على مواقع التواصل الاجتماعي لسرد إنجازاتهم خلال الفترة الماضية.

وفي السياق بدأ حزب مستقبل وطن في تنظيم عدة لقاءات لمرشحي الفردي وائتلاف من أجل مصر بالقائمة الوطنية، لدعوة الناخبين للتصويت لصالح مرشحيه فيما اعتمد المرشحون المستقلون على الجولات المكوكية الخاطفة في المراكز والقرى.

ويتنافس فى الدائرة الرابعة ومقرها مراكز ببا وسمسطا والفشن مرشحي الائتلاف النائب حسام العمدة وكيل لجنة الشئون الخارجية وأمين عام حزب مستقبل وطن بالمحافظة، وأحمد علي عباس، مرشح حزب الشعب الجمهوري، وطه بهجت، مرشح حزب مستقبل وطن، مع عدد من المرشحين المستقلين أبرزهم حسين مسلم، و حمدان أبو صقر، ومحمود محمد أبوزيد، بينما تظهر العصبية القبلية والمال السياسي في الدائرة الأولى ومقرها مركز بني سويف، ويتنافس فيها عدد من رجال الأعمال هم «محمد سيد كامل، وطارق مخيمر، مرشحي حزب مستقبل وطن، والنائب السابق الدكتور عبد الرحمن البرعي، مرشح حزب حماة الوطن، وثروت الداعوري، الأمين السابق لحزب الشعب الجمهوري، والنائب السابق محمود عزت، والشاب وليد سليم، واللواء محمد أبوزيد، والمحامي محمد رجب».

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركزي الواسطى وناصر يحتدم الصراع بين النائب السابق عصام خلاف، والدكتور محمد جنيدي، مرشح حزب الشعب الجمهوي، والنائب السابق عبد الحكيم مسعود، مرشح حزب النور، وسلامة الناظر المرشح المستقل.
يذكر أن قائمة المرشحين شملت  24 مرشحا بالدائرة الأولى ومقرها مركز بني سويف، ويتنافسون على مقعدين، و32 مرشحا في الدائرة الثانية ومقرها مركزي الواسطى وناصر، ويتنافسون على مقعدين، و 7 مرشحين يتنافسون على مقعد واحد بالدائرة الثالثة ومقرها مركز اهناسيا، و28 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد بالدائرة الرابعة ومقرها مراكز ببا وسمسطا والفشن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة