محمد الشناوي
محمد الشناوي


بالفيديو .. الشناوي : «روح الفريق» .. هى كلمة السر فى حصد البطولات المحلية والدولية

أحمد بدرة

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 08:50 م

تحدث الحارس الدولي محمد الشناوي، نجم النادي الأهلي، عن التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني وطموحاته مع الفريق خلال الفترة القادمة، لـ«المركز الإعلامي للنادي الأهلي»، مؤكدا جاهزيته لمواجهة الوداد المغربي بنصف نهائي دوري الأبطال لتحقيق هدفه الأبرز في المرحلة الحالية، وهو التتويج بدوري أبطال إفريقيا.
وتابع الشناوي، أن اليوم الأسعد في حياته كان في عام 2008 عند ظهوره الرسمي الأول مع الأهلي، كاشفا أنه عقب رحيله عن الفريق وضع هدفين أمام عينيه، الأول هو العودة إلى صفوف الأهلي، والثاني هو الاحتراف الخارجي مشيرًا إلى أنه على الرغم من امتلاكه عرضًا للاحتراف الخارجي تزامنًا مع عرض العودة للأهلي إلا أنه لم يتردد لحظة في قبول عرض العودة إلى صفوف النادي.
وأضاف أنه عمل منذ اللحظة الأولى لانضمامه إلى صفوف منتخب مصر من خلال الأندية التي دافع عن ألوانها «طلائع الجيش، وحرس الحدود، وبتروجت» من أجل حلم العودة مجددًا إلى صفوف الأهلي، إلا أن تلك الفترة شهدت عدم استقرار وتوقف للنشاط، وهو ما تسبب في تأجيل حلم العودة.
وأشار الشناوي، إلى أنه تحامل على نفسه وشارك في العديد من مباريات أبرزها مباراة شبيبة الساورة، وكان من المقرر عدم مشاركته إلا أنه خاضها، وتمكن الفريق من تحقيق الفوز بثلاثية.

بطولة واحدة لا تكفى

وأكد قائد الفريق، أن بطولة واحدة في الموسم لا تكفي النادي الأهلي، الذي يخوض كافة المسابقات بهدف التتويج باللقب، قائلا : وهذه هي شخصية النادي الأهلي التى تنعكس على المسئولين والأجهزة الفنية واللاعبين وكذلك الجماهير، فعندما يخوض الفريق 5 بطولات في موسم واحد يكون الهدف دائمًا هو التتويج بأربعة ألقاب كحد أدنى، معربًا عن أمله في استمرار التتويج بالبطولات خاصة فى دوري الأبطال.
وانتقل الشناوي، للحديث عن معادلة الرقم القياسي في الخروج بشباك نظيفة «كلين شيت» في 23 مباراة، مؤكدًا أن الفضل يعود للفريق ككل، خاصة أنه يلعب من خلال فريق جماعي، معربًا عن سعادته بالوصول إلى هذا الرقم التاريخي، وهو ما يضع على عاتقه مسئولية كبيرة لمواصلة العمل بمزيد من التركيز والاجتهاد.

سعداء باستمرار ميشيل يانكون

وكشف عن جلسة جمعته بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، قبل مواجهة المقاولون العرب في الدوري، مؤكدًا أن الجميع متفائل بوجوده على رأس القيادة الفنية، في ظل تركيزه الشديد في أدق التفاصيل الخاصة بالفريق.
وأشاد الشناوي، بقرار استمرار ميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى، في الجهاز الفني الجديد، في ظل ما يقدمه من عمل متميز، خاصة أن طريقة تعامله مع الحراس أكثر من رائعة وجعلتهم جميعًا أسرة واحدة، مؤكدا أن علاقته مع حراس الأهلي الشباب أكثر من رائعة، وأنه يعمل على دعمهم وتوجيههم بما يفيد الفريق، وهو أمر تتوارثه الأجيال داخل النادي الأهلي، وأنه يتذكر جيدًا كلمات الدعم ونصائح اللاعبين الكبار له عندما تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول.

الأفضل والأصعب ولحظات لا تنسى

وأكد الشناوي، أنه لا يزال يتذكر مباراته الأولى في بطولة كأس العالم أمام الأوروجواي، التي حصل خلالها على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وعن أفضل حارس مرمى في العالم من وجهة نظره، قال الشناوي، إنه الألماني مانويل نوير، أما أفضل مهاجم واجهه فأوضح أنه واجه العديد من المهاجمين المتميزين مثل سواريز ورونالدو وكافاني، الذي سجل في مرماه أصعب الأهداف.
أما أفضل تصدٍّ فكان أمام الإسماعيلي، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.
واختتم الشناوي، حديثه بالتأكيد على جاهزيته لمباراة الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعافيه من الإصابة وعودته للمشاركة في التدريبات تدريجيًّا.
وشدد على أن الفريق في كامل تركيزه قبل هذه المواجهة، معربًا عن أمله في أن يكون التوفيق حليف الفريق ليحجز مقعده في نهائي البطولة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة