صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«8 حارات بكل اتجاه».. وزير النقل: تأمين شبكات صرف الأمطار بالدائري

نشوة حميدة

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 09:46 م

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير علي أهمية الطريق الدائري في تيسير حركة المرور بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وكذلك حركة المرور مع باقي محافظات الجمهورية. 


واستعرض "الوزير" خلال تصريحات صحفية، ما تم إنجازه بخطة تطوير الطريق الدائري، مؤكدا أنه يتم خلال هذه الفترة نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير في المسافة من سعد الدين الشاذلي إلي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي ،والمسافة من الأوتوستراد حتي المريوطية.


وأوضح أن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائري ليكون 7 حارات في كل إتجاه و 8 حارات في كل إتجاه بكوبري المنيب، وأن أعمال تطوير الطريق تشمل أيضاً رفع كفاءة وتوسعة الأعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية علي الطريق، وتطوير خطة إنارة الطريق، بالإضافة إلى تأمين كافة شبكات صرف مياة الأمطار. 


وأشار الوزير إلى استمرار التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري، لافتا إلى أن وزارة النقل أعدت خطة لتسيير أتوبيسات BRT علي الطريق الدائري حول القاهرة الكبري وربطها بالمواقف أسفل التقاطعات الرئيسية، حيث تم وضع تنظيم وآلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية و المحافظات. 


وأوضح أن هذه الأتوبيسات ستساهم في تخفيف الزحام المروري والحد من الحوادث المرورية بطول الطريق وامتصاص الاختناقات المرورية علي مداخل القاهرة الكبري مما يسهل إنتقال المواطنين.

 

اقرأ أيضا

الرئيس السيسي يوجه بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة