مبادرة من مركز التأهيل بالسويس لإنهاء إجراءات الكارت الذكي لذوي الإعاقة
مبادرة من مركز التأهيل بالسويس لإنهاء إجراءات الكارت الذكي لذوي الإعاقة


مبادرة من مركز التأهيل بالسويس لإنهاء إجراءات الكارت الذكي لذوي الإعاقة

حسام صالح

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 09:58 م

نظم مركز التأهيل الاجتماعي في السويس، قافلة طبية داخل إحدى كنائس السويس، بالتنسيق مع مديرية صحة السويس، بهدف إجراءات الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة تمهيدًا لحصولهم على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وقال عادل الدكروني، رئيس مجلس إدارة مركز التأهيل الاجتماعي، إن القافلة زارت كنيسة الأنبا أنطونيوس في السويس اليوم السبت، وجرى تسجيل بيانات أكثر من 80 شخصًا من ذوي الإعاقات المختلفة، وقدم موظفو القافلة استشارات للمستحقين وذويهم، عن الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات الحصول على الكارت.

انطلاق الدورة الرسمية لتأهيل مساعدي قادة الوحدات الكشفية بقناة السويس

وأوضح "الدكروني"، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يحرص المركز على تيسير الإجراءات على ذوي الإعاقة بالانتقال إلى منازلهم أو أماكن تجمعاتهم، وتنفيذ مبادرات مع مؤسسات المجتمع لذلك الهدف، للوصول إلى أكبر عدد في أقرب وقت.

وأضاف أن المبادرة لاقت تسهيلات واسعة من جانب كنيسة الأنبا أنطونيوس، وأثنى على حسن تعاون وكيل وزارة الصحة بالسويس الدكتور أحمد البرعي وترحيبه بالفكرة فور عرضها عليه.

وقال القمص أبراهام فهمي، مسئول أسرة الأنبا أبرام بالكنيسة، إن الدور الذي يلعبه مركز التأهيل الاجتماعي دورا نبيلا، ويكفي أنه يخفف عن ذوي الإعاقة عناء الانتقال من منازلهم إلى مديرية التضامن، لإنهاء الإجراءات والحصول على كارت الخدمات الذكي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة