صندوق الدنيا
صندوق الدنيا


«صندوق الدنيا» يرفع شعار «كامل العدد» بمهرجان مالمو للسينما العربية

رانيا الزاهد

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 10:59 م

تواصلت فعاليات الدورة العاشرة لـمهرجان مالمو للسينما العربية، والذي وصل لمنتصف الطريق باختتام أنشطة اليوم الثالث للمهرجان الذي يستمر في مدينة مالمو السويدية حتى 13 من أكتوبر الحالي، وسط اهتمام إعلامي كبير ومتابعة من صناع السينما العرب.

وأجرى التلفزيون السويدي "SVT"، مقابلة مع مؤسس ومدير المهرجان محمد قبلاوي احتفاءً بتاريخ المهرجان، كما استمر المهرجان في تلقي رسائل التهنئة والدعم التي كان أبرزها اليوم رسالة بالفيديو أرسلتها النجمة المصرية ليلى علوي، التي سبق لها المشاركة في المهرجان، ضمن لجنة تحكيم الدورة التاسعة العام الماضي.

وشهد اليوم الثالث بدء فعاليات سوق ومنتدى مالمو للصناعة، حيث شهدت الجلسات قيام صناع المشروعات المتنافسة على منح دعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، بعرض وتقديم مشروعاتهم للجان التحكيم.

أما على مستوى العروض، فقد رفع المهرجان اليوم شعار "كامل العدد"، باكتمال الخمسين مقعدًا المسموح بها في كل عرض من عروض اليوم بصورة سريعة، وهو أقصى حد تسمح السلطات السويدية بتجمعه لحضور أي عرض سينمائي.

وتم عرض 7 أفلام، منها 3 أفلام تتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة هي "1982" للبناني وليد مؤنس، "شارع حيفا" للعراقي مهند حيال، و"بين الجنة والأرض" للفلسطينيةنجوى نجار. كذلك عُرض البرنامجين الأول والثاني من مسابقة الأفلام القصيرة، وتضمن كل منهما ستة أفلام قصيرة عربية ومن برنامج العروض الخاصة فقد أقيم عرض فيلم "نساء الجناح ج" للمخرج المغربي محمد نظيف الذي حضر إلى مالمو وقام بتقديم فيلمه للجمهور.

أما ثاني عروض برنامج "ليال عربية" فكان من نصيب الفيلم المصري "صندوق الدنيا"، للمخرج عماد البهات الذي رفع شعار كامل العدد أيضا.

ويختتم سوق ومنتدى مالمو غدًا الأحد أنشطة النسخة السادسة، بالإعلان عن الفائزين بجوائز برنامج الدعم، والتي تفوق قيمتها 140 ألف دولار أمريكي، بينما تستمر أنشطة المهرجان حتى تختتم مساء الثلاثاء 13 أكتوبر.

اقرأ أيضا|  كارمن بصيبص: مسلسل "عروس بيروت" خطوة مهمة في مسيرتى الفنية
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة