صورة مجمعه
صورة مجمعه


حوادث اليوم | أبرزها .. فضائح أكاذيب الإخوان

محمد فاروق

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 12:02 ص

بداية من نجاح مباحث الأموال العامة فى ضبط 11 قضية بقيمة 35 مليون جنيه، ومروراً بفيديو| الصحفية «سامية عبدالقادر» تفضح أكاذيب الإخوان : «أنا وسط ولادي» ومتابعة «الداخلية» فى توزيع حقائب مدرسية على الطلاب بالمناطق الأكثر احتياجا، منتهياً ببيان عاجل من النيابة العامة بشأن واقعة تغيب فتاة بالمنوفية، متابعات ومحاكمات من الحوادث والتى شملت (حبس ومخدرات ومصرع ) على مدار اليوم السبت الموافق 10/10/2020.
تستعرض بوابة أخبار اليوم أهم ما دار داخل مصر من حوادث وقضايا فى السطور القليلة القادمة كالتالى :

- واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط (11) قضية (إتجار غير مشروع فى النقد الأجنبى– تحويلات مالية غير مشروعة- توظيف أموال– تهرب جمركى- تزوير تأشيرات- نصب سفريات- نصب واحتيال على المواطنين- استيلاء على المال العام - احتيال مصرفى- كسب غير مشروع- غسل أموال) مُتهم فيها (13) شخصاً، وتم ضبط نحو (35 مليون جنيه). 

مباحث الأموال العامة تضبط 11 قضية بقيمة 35 مليون جنيه

- بدأت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات.

في قضية هتك العرض.. بدء أولى جلسات محاكمة أحمد بسام زكي

- وفرت شوادر ومنافذ «كلنا واحد» المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، حيث أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الرابعة عشر من مبادرة «كلنا واحد»، للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية.

«الداخلية» توزع حقائب مدرسية على الطلاب بالمناطق الأكثر احتياجا

- حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة 18 أكتوبر الجاري، لنظر الدعوى المقامة من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، لوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية بإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلاً من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

مرتضي منصور يطعن رسمياً امام مجلس الدولة على قرار اللجنة الاولمبية 

- نفت الصحفية سامية عبد القادر محمد، ماتردد بشأن تعرضها للحبس، ردا على ما تم نشره من قبل قنوات ومنصات الإخوان الإرهابية بحبسها، وأضافت خلال مقطع فيديو منشور على صفحتها الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنها متواجدة في بيتها مع أولادها وأسرتها.

فيديو| الصحفية «سامية عبدالقادر» تفضح أكاذيب الإخوان: «أنا وسط ولادي»

- أكدت تحقيقات النيابة العامة، خلو واقعة تغيب فتاة بالمنوفية من أي شُبهة جنائية.
وأضافت النيابة العامة – في بيان لها – أن التحقيقات التى أجريت مع الفتاة - عقب العثور عليها - ووالدها وعدد من الشهود؛ أكدت أنها لم تكن مختطفة ولم تتعرض لأي اعتداء عليها، وأن سبب تركها مسكن والدها لا يتعلق بوقوع جريمة جنائية، لذلك آثرت النيابة العامة عدم الإفصاح عنه حفظًا لحقوق حُرمة حياتها الخاصة.

بيان عاجل من النيابة العامة بشأن واقعة تغيب فتاة بالمنوفية

- شهدت قرية الهياتم التابعة لـمركز المحلة، اندلاع حريق مروع داخل حظيرة مواشي وتطايرت ألسنة النيرات حتى وصلت إلى منزل مجاور لها مما أسفر عن التهام جميع محتويات الحظيرة، وتم التوصل إلى أن السبب وراء الحادث ماس كهربائي، وأسفر الحريق عن التهام النيران جميع محتويات الحظيرة من مواشى وطيور وقدرت الخسائر بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه .

- قررت النيابة العامة، إحالة صديقىّ اللاعب عمر جابر لاعب نادي الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، وآخر هارب، للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتهديده وزوجته وشقيقه بالقتل وإيذاء أطفالهم، بسبب امتناع اللاعب عن دفع مبالغ مالية، طلباها منه.

- أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة، حكمها في اتهام ٥ مسئولين سابقين بمحلية جمصة، بشأن التعاقد مع مهندس للعمل ومنحه مزايا إضافية بالمخالفة للوائح والقوانين، صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة