صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد.. كيف احتفلت «اليونيسيف» باليوم العالمي للفتاة؟

إيمان طعيمه

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 10:57 ص

 

يحتفل العالم في 11 أكتوبر سنويا، باليوم العالمي للفتاة، وذلك لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات وتوفير المزيد من الفرص لحياة أفضل لهن.


وبهذه المناسبة احتفلت منظمة «اليونيسيف» باليوم العالمي للفتاة، عن طريق نشر مقطع فيديو صغير يضم مجموعة صور مرسومة للفتيات من حول العالم.


وتم التعليق على الفيديو: في يوم الفتاة هذا، ضع علامة على كل من يكسر الصور النمطية للجنسين ويساعد في بناء عالم أكثر مساواة.


يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للفتاة يعكس نجاح الفتيات والنساء الشابات كمجموعة متميزة في سياسة التنمية والبرمجة والبحث. 


ويزيد اليوم الدولي للفتاة الوعي بالقضايا التي تواجه الفتيات في جميع أنحاء العالم، حيث لا تتضمن الكثير من خطط التنمية العالمية الفتيات أو تنظر لهن، وقضاياهن "غير مرئية".


ولم تتح الفرصة لأكثر من 62 مليون فتاة حول العالم للحصول على التعليم، وفقًا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في عام 2014، وفي جميع أنحاء العالم وبشكل جماعي، تنفق الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 5 و 14 سنة أكثر من 160 مليون ساعة على الأعمال المنزلية أكثر من البنين من نفس العمر.


و على الصعيد العالمي، تتزوج واحدة من كل أربع فتيات قبل سن الثامنة عشر، مما يجعل كثير من الفتيات حول العالم معرضات لأفعال العنف الجنسي ويذهب مرتكبو العنف في كثير من الأحيان دون عقاب.
 

شاهد أيضا|| تعرف على سبب اختيار 11 أكتوبر ليكون «اليوم العالمي للفتاة»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة