الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


فيديو| مايا مرسي: القوة الناعمة لعبت دوراً كبيراً بعد حرب 67

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 12:42 م

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن القوة الناعمة لعبت دوراً كبيراً بعد حرب 67 وكانت أبرزهن دور كوكب الشرق في جمع تبرعات من خلال حفلاتها لتسليح الجيش المصرى، وفنانات أخريات كن فى أول صفوف النظام الصحي لتمريض الجنود المصريين.

وأضافت  خلال كلمتها في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النساء المصريات كان لهن دوراً كبيراً في الدفاع عن الوطن ولم يقف عند الحروب وإنما أيضًا امتد إلى الثروات، معقبة أن أبرز هتافات المصريين وشعارهم «نحن لا نخاف الموت».

«حياتي فدا مصر»، وذكرت مايا أن هذه كانت أبرز كلمات امرأة مصرية أصيبت في تفجير إحدى الكنائس، وغيرها من المصريات اللاتي ضربن مثالاً في الصمود والتضحية، قائلات: «ناكلها بدُقة، بس مصر تقوم من جديد»، وأكدت أن النساء رسمن الكثير من المشاهد العظيمة التي نفتخر بها ولم تقف تلك التضحيات، بل إنها مستمرة حتى ثورة 30 يونيو.


ووجهت تحية خاصة للسيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشكرتها على صمودها أمام كل تلك التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، وعدم خوفها وهي تخوض حرباً من نوع جديد وهي حرب الإرهاب والشائعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة