اللواء دكتور مصطفى كامل محمد،
اللواء دكتور مصطفى كامل محمد،


فيديو| اللواء مصطفى كامل يوضح مهام الصاعقة المصرية قبل حرب أكتوبر

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 01:16 م

قال اللواء دكتور مصطفى كامل محمد، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وأحد أبطال حرب أكتوبر"إننا نتشرف اليوم بالوقوف للتحدث عن أعمال سلاح الصاعقة قبل حرب أكتوبر 73".


وأضاف  خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة احتفالا بنصر أكتوبر اليوم، أن القوات المشاركة في الحرب استمدت قوتها من صمود القيادة السياسية في الحرب، والتي كان شعارها "إن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة - ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة" لاسترداد الأرض المقدسة.


وأشار إلى أن القوات استعدت لإعادة بناء القوات المسلحة وعبور أكبر مانع مائى، والقيام بأعمال قتالية نشطة لتحقيق كل الأهداف.

وتابع اللواء مصطفى، "كان هناك أهمية فى عملنا لتوفير الوقت الكافى للقيادة العامة لإعداد الجيش وتحقيق نجاحات واضحة لرفع الروح المعنوية للقوات".


وأكد أن قوات الصاعقة تعتمد على العنصر البشرى، فحددنا الخصائص التي بجب أن تتوافر فى فرد الصاعقة ومنها الإيمان بالله ، والالتزام الكامل وإنكار الذات والتضحية وإلى جانب تمتعه باللياقة الذهنية والصحية الكاملة والقوة البدنية العالية.


ونوه إلى أن من أبرز أعمال حرب الاستنزاف عملية الإغارة على التبة والعودة مع أول أسير إسرائيلى يحصل عليه الجيش المصرى، ونجحت القوات فى تنفيذ مهامها والعودة سالمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة