الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر


صور.. افتتاح دورة التعلم الحديثة لمعلمي الوافدين بجامعة الأزهر

إسراء كارم

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 03:32 م

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، حرص جامعة الأزهر على النهوض والارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، من خلال عقد دورات تدريبية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الهدف من تنظيم عقد هذه الدورات هو النهوض والارتقاء بمستوى جامعة الأزهر ووضعها في المكانة اللائقة بها محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

 

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل التدريبية حول استراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة لمعلمي الوافدين بالتعلم المدمج، والتي تقام في إطار فاعليات المشروع الدولي للجامعة مع مختلف الجامعات الأوروبية والمصرية.

 

كما يأتي ذلك ضمن إجراءات البرنامج الدولي لتدريب معلمي الطلاب الوافدين والمهاجرين على أساليب التدريس الحديثة المتبعة في التدريب، ‏وحلقات التعلم المختلفة ودورها في التنمية المهنية المستدامة، ‏إلى جانب التدريب على مبادئ التواصل مع الفئات المستهدفة، بحضور الدكتور محمد الشربيني، عميد كلية العلوم.

 

وأوضح رئيس الجامعة، الأحد، أن الورشة تستهدف إلقاء الضوء على كيفية توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والوسائل التقنية الحديثة في عمليات التعليم والتعلم.

 

من جانبه، قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، إنه في ظل اختلاف طبيعة التدريس للطلاب الوافدين والمهاجرين عن الطلاب المصريين؛ من حيث الخصائص والسمات التي ينبغي للمعلم أن يتحلى بها، وكذلك طرق واستراتيجيات التدريس التي قد تختلف كثيرًا عن تلك المتبعة مع الطلاب من الوطن الأم، جاءت الحاجة إلى مثل هذا المشروع الدولي.

 

ونبه صديق إلى أن تلك الخطوة تهدف إلى إنشاء الدبلوم المهني لإعداد معلمي أبناء الوافدين والمهاجرين ‏باستخدام التعلم المدمج أو الهجين؛ وذلك لإعداد المعلمين، وتزويدهم بالأساليب التي تناسب هؤلاء الطلاب والطالبات، وتتماشى ‏مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ‏2030، كما ترتكز على ‏مبادئ التعلم الست وأهداف التواصل العشر، كل ذلك في إطار منهجي ‏تحت إشراف الاتحاد الأوروبي وتوجيهه.

 

وأوضح أن ورشة العمل انطلقت اليوم ولمدة 3 أيام، وذلك ضمن إجراءات البرنامج الدولي للجامعة لتدريب معلمي الطلاب الوافدين والمهاجرين على أساليب التدريس الحديثة المتبعة في التدريب، ‏وحلقات التعلم المختلفة ودورها في التنمية المهنية المستدامة، ‏إلى جانب التدريب على مبادئ التواصل مع الفئات المستهدفة.

 

يذكر أن الورشة التدريبية تمت بتنفيذ وتنسيق كل من: الدكتور محمد منصور سعد، مسئول التعاون الدولي، منسق برامج الاتحاد الأوروبي بجامعة الأزهر، والدكتور سعيد دسوقي، منسق عام المشروع.

 

أقرأ أيضا:قبل إعلان نتيجة تنسيق الأزهر 2020.. ارتفاع مؤشرات قبول الطلاب بالجامعة

صور.. رئيس جامعة الأزهر يشارك في افتتاح دورة التعلم الحديثة لمعلمي الوافدين

صور.. رئيس جامعة الأزهر يشارك في افتتاح دورة التعلم الحديثة لمعلمي الوافدين

صور.. رئيس جامعة الأزهر يشارك في افتتاح دورة التعلم الحديثة لمعلمي الوافدين

صور.. رئيس جامعة الأزهر يشارك في افتتاح دورة التعلم الحديثة لمعلمي الوافدين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة