رضا عبدالمعطي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية
رضا عبدالمعطي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية


«الرقابة المالية»: 5.4 مليار جنيه أقساط «التأمين الطبي» بالشركات

نرمين سليمان

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 03:42 م

قال رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن حجم أقساط نشاط التأمين الطبي بشركات التأمين بلغ 5.4 مليار جنيه، خلال العام المالي الماضي 2019/2020، مشيرًا إلى أن هناك 26 شركة تصدر وثائق التأمين الطبي بالسوق.

 

وأضاف عبدالمعطي، خلال كلمته بالجلسة الأولى للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن حجم الأقساط المحصلة من عملاء شركات الرعاية الصحية العاملة بالسوق تبلغ حوالي 4 مليارات جنيه.

 

وأوضح أن الهيئة تسعى من خلال قانون التأمين الجديد العمل على تنظيم عمل شركات الرعاية الصحية وشركات إدارة الرعاية الصحية، موضحا أن شركات إدارة الرعاية الصحية الأعضاء بالجمعية المصرية للرعاية الصحية يبلغ عددها 82 شركة.

 

وأضاف نائب رئيس الرقابة المالية أن القانون الجديد سيسمح بتدشين شركات تأمين طبي متخصصة برأسمال 60 مليون جنيه، بجانب السماح بتدشين وتنظيم عمل شركات إدارة الرعاية الصحية برأسمال 15 مليون جنيه.

 

وأشار رضا عبدالمعطي، إلى أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص في تطوير منظومة التأمين الطبي بمصر وخاصة في ظل منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

ولفت إلى أن هذه المنظومة تضم 3 هيئات هي هيئة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية وهيئة اعتماد الرقابة والجودة الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة